الاقتراب من المصادقة على بناء مطار دولي جديد بالقرب من يافة الناصرة

وصل الى موقع الصنارة بيان صادر عن فادي مرجية -"صوت للاعلام " والذي جاء به الاتي:"كشفت مصادر إسرائيلية رسميا هذا الاسبوع، أن الحكومة اقتربت من المصادقة على البدء بأعمال إنشاء مطار دولي جديد في البلاد يكون موازياً لمطار "بن غوريون" في مدينة اللد، وأن المطار سيقام في منطقة "رمات دافيد" المحاذية لبلدة يافة الناصرة والقريبة من مدينة الناصرة، حيث سيتم تحويل المطار العسكري فيها، الى مطار مدني دولي".

وتابع البيان:" مخطط المطار موجود منذ عام 2014 حيث قامت بعض الجمعيات آنذاك بالاعتراض على المخطط بادعاءات ، تخريب مساحات خضراء، اضرار بيئية وصحية لسكان المنطقة ، اكتظاظ مروري خصوصاً في يافة الناصرة والناصرة لاقترابهم الجغرافي للمطار، اكتظاظ سكاني مستقبلي، احتمال انهيار البنية التحتية مستقبلاً في هذه البلدات ، ضجيج غير محمول بسبب توجيه حركة الطيران في سماء يافة الناصرة المجيدل والناصرة واحتمال انخفاض اسعار العقارات والاراضي في هذه المناطق بسبب الضحيج والتلوث البيئي".
في وقت سابق اعلنت الجمعيات المعارضة للمخطط عن استغرابهم من السلطات ال محلية المحاذية مثل بلدات، يافة الناصرة المجيدل ومدينة الناصرة لعدم اعتراضهم على المشروع وعدم تفهم المخاطر من هذا المشروع.
هذا وقد صادقت الحكومة في وقت سابق على طلب وزارة المواصلات وسلاح الجو الاسرائيلي على اقامة مطار جديد في "رمات دافيد"، قرب يافة الناصرة، حيث من المقرر والمخطط ان يتم بناء المطار المدني مكان المطار العسكري الموجود حاليا في المنطقة، وبحسب البرنامج فان المطار سيكون الثاني بكبره في البلاد ، وسيتخلل مسارات لاستيعاب جميع انواع وأحجام الطائرات. بحسب مصادر مطلعة اقتربت شركة مواصلات اسرائيل (נתיבי ישראל) من إنهاء المخطط والذي من المتوقع تقديمه للجنة التنظيم- لواء الشمال قريباً جداً".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة