الطقس - امطار غزيرة وأجواء باردة جدا

من المتوقع أن يزداد اليوم الجمعة تأثر المنطقة بالمنخفض الجوي، والكتلة الهوائية المرافقة له، بحيث تسقط الأمطار فوق معظم المناطق.

وبحسب الراصد الجوي ، يطرأ اليوم الجمعة انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس عاصفاً وباردا جدا، وتدريجياً يتحول الطقس ليصبح ماطراً فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحياناً، كما تهب رياح نشطة، مع هبات قوية أحياناً.

وخلال ساعات المساء يستمر تأثر المنطقة بالمنخفضة الجوي، ويكون الطقس باردا جداً، وماطراً على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الأمطار مصحوبة بزخات البرد أحيانا.


وفي يوم السبت تسقط خلال ساعات الفجر والصباح الأمطار فوق معظم المناطق، قبل ان تضعف تدريجياً مع استمرار فرصة تساقطها على أجزاء من المناطق الشمالية، وخلال ساعات المساء يضعف المنخفض الجوي بشكل ملموس، وتتوقف الامطار ويسود طقس بارد جدا.

ويحذر خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط زخات البرد أحيانا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة