وزارة المالية الاسرائيلية: تسجيل عجز مالي غير مسبوق في عام 2020

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

كشفت معطيات وزارة المالية الاسرائيلية اليوم الاثنين ان العجز المالي توسع بشكل غير مسبوق عام 2020 وبلغ 120 مليار شاقل، ثلاثة اضعاف العام الذي سبقة. اضافة لذلك، فان من كل جميع برامج الدعم والمساعدت التي اعلنت عنها الحكومة لمواجهة ازمة كورونا وبلغت 137 مليار شاقل، انفقت 80% منها فقط ، نحو 110 مليار شاقل، وفقط 71% من المساعدات المخصصة للمصالح تم دفعها بالفعل.

ويتضح ايضا من المعطيات انه من كافة ميزانيات كورونا المخططة، انفقت الحكومة 97% على النظام الصحي، 83% على الامن الاجتماعي، وفقط 45% على برامج خطط تسريع عجلة الاقتصاد. اضافة لذلك، من الاسباب لتوسع العجز المالي كان الانخفاض بالمدخولات من جباية الضرائب، حيت تم جمع 6.5 مليار شاقل، ايضا كان هناك انخفاض من المدخول من مرسوم الضمان الاجتماعي 22.9 مليار شاقل، وارتفاع في انفاقات الحكومة والتي انفقت 78.7 مليار شاقل.

كما يتضح من خلال استطلاع لمكتب الاحصاء المركزي الاسرائيلي نشر بوقت سابق اليوم ان 46.4% من المصالح التي اخرجت العاملين لديها الى عطلة بدون معاش بسبب الاغلاق الاخير، لاينوون اعادتهم الى العمل، ومن الاسباب التي ذكرت ان "المصلحة لا تحتاج اليهم" الان، لا جدوى من اعادتهم بسبب الاغلاق (39.3%) ، وان هؤلاء العمال غير معنيين بالعودة (11.9%).


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

وزارةالماليةالاسرائيلية:تسجيلعجزماليغيرمسبوقفيعام2020
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

لائحة إتهام لشابين من جت وزيمر بتهمة حيازة...

ام الفحم : 18 ألف طالب يستعدون للعام الدراسي...

مخالفة بقيمة 5000 شيقل لشاب من باقة الغربية...

تمديد إعتقال مقدم خدمات رعاية بشبهة الإعتداء...