تقرير: غواصة عسكرية تابعة للبحرية الاسرائيلية في طريقها نحو الخليج العربي

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

افادت هيئة البث الرسمية "كان" نقلا عن مصادر استخباراتية عربية ان غواصة عسكرية تابعة للبحرية الاسرائيلية عبرت قناة السويس الاحد علنا من فوق الماء، وذكرت "كان" ان هذه الخطوة جاءت بعد موافقة مصرية وفي خضم فترة متوترة جدا بين اسرائيل وايران. هذه الغواصة التي عبرت البحر الاحمر، ستتوجه بحسب تقديرات المسؤولين الاستخباراتيين العرب تجاه الخليج العربي. وقال المسؤولون الاستخباراتيون لهيئة البث الرسمية ان اسرائيل حاولت من خلال هذا التواجد البحري نقل رسالة الى طهران.

وذكرت "كان" انه في الفترة الاخيرة يوجد استعدادات اسرائيلية مضاعفة لاي رد انتقامي ايراني ممكن على اغتيال العالم النووي محسن فخري زادة قبل ثلاثة اسابيع في طهران والذي نسب الى الموساد الاسرائيلي. اضافة الى التقارير عن المخالفات المتزايدة التي ترتكبها ايران ضد الاتفاق النووي.

ويمكن الاشارة ايضا الى اقتراب الذكرى السنوية الاولى لاغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني في عملية امريكية في العراق. تحرك غواصة اسرائيلية علنا تجاه الخليج العربي هو امر نادر الحدوث.

رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية افيف كوخافي تطرق اليوم الى التوتر مع ايران وقال: ان قامت ايران وشركائها، اعضاء المحور الراديكالي في دائرة الدول الاولى أو الثانية، بتنفيذ اي نشاط ضد دولة اسرائيل- سيكتشفون ان لديهم شراكة غالية جدا. الجيش الاسرائيلي سيهاجم بقوة من سيكون شريكا كاملا أو جزئيا، من قريب أو بعيد، في عمل ضد اسرائيل أو أهداف اسرائيلية".

المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي قال في تعقيبة لهيئة البث الرسمية على ما ورد أعلاه انهم لا يتطرقون الى تقارير من هذا القبيل.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

تقرير:غواصةعسكريةتابعةللبحريةالاسرائيليةفيطريقهانحوالخليجالعربي
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

اقتحام الأقصى : 53 اصابة في مواجهات بين الشرطة...

لجنة المتابعة تدعو إلى أوسع تظاهرات غدا السبت...

أطلقتها ’’مؤسسة القرض الحسن الخيرية’’ في أم...

مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الشرطة في ساحات...