كابينيت الكورونا تدرس امكانية اغلاق المجمعات التجارية والمحلات والزام العائدين من السفر بالحجر الصحي

يدرس كابينيت الكورونا اليوم الاحد في جلسته التي بدأت عصر اليوم الأحد، إغلاق المجمعات التجاريّة والمتاجر وتقليص الكثافة في المواصلات العامّة وحجر كل العائدين من خارج البلاد وإيقاف التعليم، على الأقلّ في المناطق المصنفة بالحمراء.

وتُعدّ هذه الإجراءات، في حال المصادقة عليها، إغلاقًا ثالثًا، على ضوء التوقعات بارتفاع عدد المصابين يوميًا خلال ثلاثة أسابيع إلى 7400 مصاب، بحسب ما ذكر موقع "واينت".

وقال منسّق مكافحة كورونا، بروفيسور نحمان أش، خلال جلسة "كابينيت كورونا" إنّ "صورة الاعتلال الحالية ومعطيات الانتشار تشير إلى تفشّ للمرض من جديد في إسرائيل"، ودعا إلى اتخاذ إجراءات "فوريّة" لمنع موجة انتشار ثالثة.

وأشار أش إلى إمكانيّتين، الأولى هي فرض إغلاق مشدّد مثل العمل دون استقبال جمهور، إغلاق المجمعات التجارية والأسواق ومتاجر الشوارع وإغلاق جهاز التعليم في المدن الحمراء؛ بينما الثانية هي العمل دون استقبال جمهور، وإغلاق الاقتصاد وتحديد التنقّل.

ومن المقرّر أن يبحث "كابينيت كورونا" إرسال العائدين من تركيا إلى الحجر المنزلي في فنادق، وهو ما يعرضه وزراء أبرزهم وزير الداخلية، آرييه درعي، الذي شبّه الأمر بالسجن.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة