مستشار خامنئي العسكري يتهم إسرائيل باغتيال العالم النووي ويتوعدها بالرد

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

شدد رئيس الأركان العامة للجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، مساء الجمعة، على أن الانتقام القاس بانتظار منفذي جريمة اغتيال العالم محسن فخري زادة ومن يقفون وراءه، وقال إن "مسؤولية اغتيال العالم محسن فخري زادة تقع على عاتق إرهابيين على ارتباط بالاستكبار العالمي والكيان الصهيوني".

وحمل المستشار العسكري للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، حسین دهقان، مساء الجمعة، إسرائيل المسؤولية عن اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده في طهران.

ومن جهته أدان وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، اغتيال العالم محسن فخري زادة ويصف العملية بالإرهابية والعمياء. وأكدت وزارة الدفاع الإيرانية مقتل رئيس مركز الأبحاث والتكنولوجيا في الوزارة محسن فخري زاده، في عملية اغتيال وصفتها بـ"الإرهابية".

وفي السياق أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر أخبار عبر حسابه في موقع "تويتر"، بشأن اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده في طهران اليوم الجمعة، دون التعليق على الموضوع.

وكانت وسائل إعلام إيرانية، قد افادت في وقت سابق من اليوم الجمعة، باغتيال عالم نووي إيراني في منطقة آبسرد دماوند في طهران وقالت وكالة أنباء التلفزيون الإيراني :"إن مسلحا أطلق النار على العالم محسن فخري زادة عند مدخل منطقة آبسرد دماوند في طهران مما أدى إلى مقتله وإصابة مرافقه".

ومن جهتها قالت وكالة "فارس" إن اغتيال العالم النووي تم عن طريق انفجار تعرضت له سيارته ثم إطلاق الرصاص، وأضافت أن مرافقي العالم النووي اشتبكوا مع فريق الاغتيال والعملية أدت إلى مقتل شخصين على الأقل.

وأشارت وسائل إعلام إيرانية، إلى أن فخري زادة من علماء، الصف الأول في مجال الأبحاث العلمية وكان على لائحة العقوبات الدولية وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي اسمه سابقا وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن فشل مخططات سابقة لاغتياله.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

مستشارخامنئيالعسكرييتهمإسرائيلباغتيالالعالمالنوويويتوعدهابالرد
اضافة تعليق
مقالات متعلقة

تونس تسجل أول حالة بمرض الفطر الأسود

الأردن يقرر إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا...

عراقي يرتكب مجزرة عائلية.. والسبب "نخلة"

مأساة تهز لبنان.. لدغة عقرب تقتل طفلة والترياق...