وزارة حماية البيئة : غرامة مالية بقيمة 193 ألف شيكل لشركة خدمات للمواد الخطرة

مكتب المتحدث باسم الوزارة لحماية البيئة:

الغرامة المالية قدرها 193 ألف شيكل عن مخالفة تعليمات تصريح السموم

 

العقوبة المالية العالية بمبلغ قدره 193 ألف شيكل على شركة لتقديم خدمات التخزين والتوزيع للمواد الخطرة، شركة س.ط.س. العلوم والتكنولوجي والخدمات الواقعة في كيبوتس نتيف اللامد هاي

فرضت الوزالة لحماية البيئة الغرامة المالية قدرها 193،064 شيكل على شركة الخدمات للمواد الخطرة، شركة س.ط.س. العلوم والتكنولوجيا والخدمات م.ض. الواقعة في كيبوتس نتيف لامد هاي عن سوء إدارة تخزين المواد الخطر انتهاكًا للقانون وعرض عامّة الناس للخطر. قام نائب المدير العام لشؤون الرقابة وتنفيذ التشريع إسحاق بن دفيد.

قام باكتشاف أبعاد سوء الإدارة ومخالفة تعليمات تصريح السموم التي تهدف إل وقاية صحة البشر وسلامة البيئة مراقبو مكتب لواء أورشليم القدس في الوزارة لحماية البيئة خلال زيارات رقابة في مستودع الشركة في كيبوتس نتيف لامد هاي في حدود المجلس الإقليمي مَطي يهودا.

يقول مدير مكتب لواء اورشليم القدس شوني غولدبرغ إن التعليمات المنصوص عليها في تصريح السموم يهدف إلى منع حوادث خطرة نتيجة سوء إدارة المواد الخطرة التي قد تلحق الضرر بالبشر والبيئة. رغم المطالبة المتكرره التي أصدرتها الوزارة لم تقم الشركة بتصليح أبعاد العطل فنستمرّ بمتابعة المصانع وفرض تطبيق التشريع من أجل منع وقوع حادثة تتضمن المواد الخطرة ووقاية صحة البشر.

من بين أبعاد العطل التخزين في نفس المكان لمواد خطرة مختلفة قد تنتج تفاعلا كيميائيًّا وذلك خلافا للتعليمات ومع خطر شبّ الحريق والانفجار أو انبعاث الغازات السّامّة. كما تبين أن الشركة لم تقم الإدارة دفتر السموم خلافًا للتعليمات وذلك من أجل متابعة الكميات والأنواع من المواد الخطرة الموجودة في الموتسودع. علاوة على ذلك تم تخزين المواد الخطرة على أرضية متصدعة بما قد يؤدّي إلى تغلغل السوائل الخطرة وتلويث التبرة والمياه الجوفية.

طالبت الوزارة لحماية البيئة أن تقوم الشركة فورًا بتصليح أبعاد العطل والامتثال بشروط تصريح السموم. ولكن تبيّن خلال الزيارات المتكررة التي قام بها خبراء مكتب لواء أورشليم القدس أنّ الشركة لم تمتثل بالتعليمات واستمرّت في انتهاك شروط تصريح السموم بما قرض صحّة البشر وسلامة البيئة للخطر.

في ضوء هذا التصرف وبعد قيام مكتب لواء اورشليم القدس بالإجراءات الإدارية لفرض التشريع فرضت الوزارة العقوبة المالي العالية على الشركة قدرها 193،064 شيكل عن سوء تخزين السموم خلافا لتعليمات القانون وشروط تصريح السموم.

حاليًّا يقوم مكتب لواء اورشليم القدس في الوزارة لحماية البيئة بإجراءات فرض تطبيق التشريع على الشركة بشأن حادثين من انتهاك تصاريح السموم التي أصدرت الوزارة للتعامل مع تخزين السموم.

لقد قامت الوزارة لحماية البيئة عامّ 2015 بفرض عقوبة مالية عالية على نفس الشركة وعلى مخالفات مماثلة في مستودع في جنوب البلاد.

يقول مدير مكتب لواء اورشليم القدس شوني غولدبرغ إن التعليمات المنصوص عليها في تصريح السموم يهدف إلى منع حوادث خطرة نتيجة سوء إدارة المواد الخطرة التي قد تلحق الضرر بالبشر والبيئة. رغم المطالبة المتكرره التي أصدرتها الوزارة لم تقم الشركة بتصليح أبعاد العطل فنستمرّ بمتابعة المصانع وفرض تطبيق التشريع من أجل منع وقوع حادثة تتضمن المواد الخطرة ووقاية صحة البشر.

193ألفالبيئةالخطرةبقيمةحمايةخدماتشيكلغرامةلشركةللموادماليةوزارة
Comments (0)
Add Comment