هل يتم الغاء الاضراب ؟ المصادقة على تحويل الميزانيات للسلطات المحلية العربية

صادق وزير المالية سموتريتش على تحويل الميزانيات المجمدة وقيمتها 200 مليون شيكل الى السلطات المحلية العربية.

وذكر الوزير سموتريتش ان الاموال ستحول بواسطة وزارة الداخلية التي ستقوم بتوزيعها في إطار آلية ضبط ورقابة تحددها الحكومة.

واتخذ القرار في اعقاب جلسة ليلية بادر اليها جهاز الامن العام “الشاباك” واستغرقت نحو ثلاث ساعات حضرها الى جانب وزير المالية سموتريتش، رئيس “الشاباك”، رونين بار، وعدد من رؤساء السلطات المحلية العربية وكذلك المفتش العام للشرطة، كوبي شبتاي، كما شارك وزير الداخلية موشيه أربيل، فيما قاطع الجلسة وزير الامن القومي، ايتمار بن غفير .

ومن بين الأمور التي نوقشت اثناء الجلسة، طلب رئيس جهاز الشاباك إقامة قناة للتواصل بين جهازه ورؤساء السلطات المحلية العربية من اجل التحاور حول الأمور الساخنة علاوة على سعي جهاز الشاباك الى منع عصابات الاجرام من الاستيلاء على أموال السلطات المحلية العربية او التدخل في سير الانتخابات المحلية الوشيكة في المدن والقرى العربية في البلاد او المساس برموز السلطة والموظفين في السلطات المحلية.

ومن المنتظر ان يلتقي اليوم وزير المالية سموتريتش مع وزير المساواة الاجتماعية شيكلي، من اجل وضع اللمسات الأخيرة على آلية توزيع الميزانيات على السلطات المحلية العربية منوطة بمنظومة رقابة لئلا تتسرب هذه الميزانيات لأيدي العصابات.

رئيس بلدية ام الفحم: الميزانيات ستصل بعد أسبوعين

وفي هذا الصدد، قال رئيس بلدية ام الفحم، سمير محاميد، إن اللجنة القطرية لرؤساء السلطات ستلتئم اليوم لإعادة النظر في الإضراب والخطوات الاخرى التي كانت قد اعلنت انها تنوي اتخاذها.

وفي سياق حديث مع اذاعتنا ضمن برنامج جولة الصباح الاخبارية مع الزميل محمد بكرية اوضح محاميد ان آليات المراقبة على تحويل الاموال ستحدد في غضون اسبوعين الى ثلاثة أسابيع.

ووصف محاميد الاجتماع مع الوزير سموتريتش ووزير الداخلية ورئيس الشاباك ومفتش الشرطة العام في بدايته بصعب وفي نهايته بلين. وتطرق رئيس بلدية ام الفحم الى العنف المستشري في المجتمع العربي مشيرا الى ان الشاباك اكد خلال الاجتماع انه سيتدخل في اطار الحيز الذي يسمح به القانون.

الاضرابالعربيةالغاءالمحليةالمصادقةالميزانياتتحويلعلىللسلطاتهليتم
Comments (0)
Add Comment