نقابة سائقي المواصلات : الاعتداء على سائق حافلة عمومية في القدس على خلفية عنصرية

تعرض الليلة الماضية في القدس سائق حافلة عمومية لشركة سوبربوس في الخط رقم “516” لاعتداء . وفتح مسافرون الباب بالقوة بعد ان غادرت الحافلة المحطة ورشوه بغاز الفلفل مرددين هتافات “ارحل الى غزة وسوريا”، واصيب السائق بصورة طفيفة وتقدم بشكوى الى الشرطة.

الجدير ذكره أن الحادث وقع بعد أن خرج السائق من المحطة في حي راموت شمالي القدس، وقد قام المعتدون بكسر باب الحافلة ثم الدخول عنوة للاعتداء على السائق. ويشار الى أن حوادث الاعتداء على سائقين عرب ازدادت في الآونة الأخيرة وخاصة بعد الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وجاء من نقابة سائقي المواصلات العامة، انه منذ مذبحة حماس في السابع من اكتوبر والحرب ازدادت الهجمات ضد زملائهم العرب، خاصة في الضفة الغربية و القدس.

وقال إيتاي كوهين، رئيس فرع مواصلات في قوة العمال: “نحن جميعًا نمر بأيام متوترة وعصيبة، هناك منتهكو قوانين الذين يعتبرون سائقي الحافلات بمثابة أكياس ملاكمة فقط بسبب قوميتهم. لقد بدأنا العمل بالتعاون مع الشرطة في اورشليم القدس لمكافحة العنف ضد السائقين، في الوقت الذي لم تحرك فيه وزارة المواصلات أي ساكن ولم تفي بوعودها بحماية السائقين، كما ولم تعترف بهم كموظفين عموميين.

الاعتداءالقدسالمواصلاتحافلةخلفيةسائقسائقيعلىعموميةعنصريةفينقابة
Comments (0)
Add Comment