مصدر أمريكي: فرص التوصل لوقف إطلاق النار في غزة تتضاءل

[This post contains advanced video player, click to open the original website]

قالت مصادر ومسؤولون مطلعون إن المسؤولين الأمريكيين لم يفقدوا الأمل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتحرير المختطفين لكنهم غير متفائلين بتحقيق تقدم ملموس في أي وقت قريب.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أمس أن مسؤولين أمريكيين كبارا يقرون حاليا في مناسبات خاصة بأن الاتفاق قد لا يتحقق قبل نهاية ولاية الرئيس الأمريكي جو بايدن في يناير/ كانون الثاني.

وأشار العديد من المسؤولين الأمريكيين إلى ضآلة الاحتمالات لكنهم أوضحوا أن ذلك التقدير لا يتشاركه الجميع في الإدارة الأمريكية.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين عند سؤاله عن إمكانية التوصل إلى اتفاق قبل نهاية ولاية بايدن “لا أستبعد ذلك”، مضيفا أن الإدارة تواصل العمل على سد الفجوات المتبقية. وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته “هذا لا يعني أنه سيتحقق”.

ومنذ أغسطس/آب رفع مسؤولون أمريكيون كبار منهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن سقف التوقعات بشأن وقف إطلاق النار قائلين إن هناك توافقا على 90 بالمئة من الاتفاق وإنهم يعملون على تسوية خلافات قليلة ولكنها صعبة.

ولكن بدا أن احتمالات التوصل إلى حل في وقت قريب تراجعت بعد هجوم غير مسبوق على جماعة حزب الله اللبنانية هذا الأسبوع شهد انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تعرف باسم (البيجر) وأجهزة لاسلكي (ووكي توكي) يستخدمها أعضاء الجماعة مما أسفر عن مقتل 37 شخصا وإصابة الآلاف.

وقتلت إسرائيل يوم الجمعة قائدا كبيرا في حزب الله في غارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت. وعليه فقد قال مسؤول كبير في إدارة بايدن “لا يبدو أننا

أمريكيإطلاقالتوصلالنارتتضاءلغزةفرصفيلوقفمصدر
Comments (0)
Add Comment