محاضرات للشرطة لطلاب الصف الثاني عشر في ثانوية كسرى – سميع

تواصل وحدة سيف التابعة لشرطة إسرائيل العمل لتعزيز العلاقات داخل المجتمع العربي ورفع الشعور بالأمان، من خلال سلسلة من نشاطات وفعاليات التي من شأنها أن تعمق التواصل والتفاعل بين المواطنين العرب وشرطة إسرائيل.

في إطار هذه الجهود، قام قسم الشراكة والمجتمع في وحدة سيف بتنظيم نشاط في مجال الوقاية والتوعية لدى طلاب الصف الثاني عشر في ثانوية كسرى – سميع، والذي يأتي كحلقة من سلسلة فعاليات نفذت على مدار العام، بهدف توعية الشباب وتثقيفهم حول قضايا الإبحار الآمن في الشبكة والمخاطر التي تكتنفها، والعديد من الأمور الأخرى.

هذا وقد شرح المحاضرون من أفراد شرطة وحدة سيف مخاطر آفة المخدرات الخطرة وأثرها السلبي على المجتمع لتعزيز التوعية عند الطلبة وتعريفهم بأضرار المخدرات الخطرة وأنواعها ومخاطرها على الفرد والأسرة والمجتمع مستعرضين أمامهم العقوبات القانونية في هذا الإطار.

كما تم تقديم يوم تعريفي عن الخدمة الوطنية المدنية، حيث تم استعراض الفرص المتاحة للشباب للانضمام إلى صفوف الشرطة والمساهمة في خدمة المجتمع والحفاظ على الأمن والنظام. كما تم توضيح الشروط المطلوبة والإجراءات اللازمة للالتحاق بالخدمة الوطنية المدنية.

كما قدم ممثل من مركز 105 – الهيئة الوطنية لحماية الأطفال على الإنترنت، محاضرة حول المخاطر التي قد يتعرض لها الشباب عند استخدامهم للإنترنت. تم تسليط الضوء على أهمية الوعي والحذر عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والتعامل مع الغرباء عبر الإنترنت. كما تم توضيح أدوات الحماية والخصوصية التي يمكن للشباب استخدامها لتجنب المخاطر والابتزاز الإلكتروني.

أخيرًا، قدم مفتش الشباب في مركز شرطة معلوت ترشيحا محاضرة حول الوقاية والتوعية، تم التركيز على أهمية الالتزام بالقوانين والقيم الأخلاقية في المجتمع، بالإضافة إلى أفضل الطرق للتصرف في حالات العنف أو التهديد التي تواجه الشباب في حياتهم اليومية. تم توضيح الدور الإيجابي الذي يمكن للشباب أن يلعبه في تعزيز الأمن والاستقرار في مجتمعهم.

تهدف هذه الأنشطة إلى توعية وتثقيف الشباب وزيادة وعيهم بقضايا الأمن والتحديات التي يمكن أن يواجهوها. وتعتبر هذه المبادرات جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها شرطة إسرائيل لتعزيز الثقة والتواصل مع المجتمع العربي وتعزيز الشعور بالأمن والأمان.

الثانيالصفثانويةخبر رئيسيسميععشرفيكسرىلطلابللشرطةمحاضرات
Comments (0)
Add Comment