لائحة اتهام ضد شاب من الناصرة قام بابتزاز رجل اعمال


بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ – لواء الشّمال:

“تعال إلى منزل عائلة بكري، سأرسل لك المكان، قبل أن يرتكب أيّ خطأ اليوم”

في نهاية التّحقيق الّذي أجرته شرطة الشّمال، تمّ تقديم لائحة اتّهام بالابتزاز عن طريق التّهديد ضدّ مشتبه به مرتبط بمنظّمة إجراميّة الّذي ابتزّ رجل اعمال من الشّمال.

في تاريخ 04/04/24 حوالي الساعة 17:30 كان الضّحيّة وهو رجل اعمال من الشّمال يقود سيّارته بينما كان المتّهم يستقلّ درّاجة ناريّة. في مرحلة ما خلال السّفر، قام الضّحيّة بتوقيف سيّارته واصطدم به سائق الدّرّاجة النّاريّة من الخلف.

نشأ جدال بين المشتبه والضّحيّة الّذي غادر المكان، وبعد دقائق قليلة اعترض المتّهم سيّارة الضّحيّة وبدأ بتهديده ومطالبته بدفع مبلغ 200,000 ألف شيكل.

بعد عدّة مكالمات تهديد مع انتماء المتّهم إلى منظّمة إجراميّة، تمّ إطلاق النّار على محلّ تجاريّ لشقيق الضّحيّة من أجل زيادة الضّغط لدفع الأموال الّتي كان على الضّحيّة دفعها.

تمّ القاء القبض على المشتبه به، البالغ من العمر (22) عامًا، من سكّان النّاصرة، خلال وقت قصير، وفي نهاية التّحقيق الذي أجراه أفراد شرطة لواء الشّمال، تمّ تقديم لائحة اتّهام ضدّه من خلال النّيابة العامّة في لواء الشّمال بتهمة الابتزاز عن طريق التّهديد.

تعمل شرطة إسرائيل ضدّ العصابات والمنظّمات الإجراميّة بكلّ الأدوات المتاحة لها، مع التّركيز بشكل خاصّ على جرائم الابتزاز عن طريق التّهديد ضدّ أصحاب الأعمال الذين يجدون أنفسهم ليس فقط تحت عبء إدارة شركة ومحلّ مستقلّ، ولكن أيضًا في موقف حيث يتعرّضون هم وأسرهم للتّهديد وتلحق الأضرار بأعمالهم وممتلكاتهم الخاصّة.

اتهاماعمالالناصرةبابتزازرجلشابضدقاملائحةمن
Comments (0)
Add Comment