طلاب عرب تقدموا لامتحان مزاولة المهنة لتخصص الطب | واجهتنا مشاكل عديدة في الامتحان

وصلت الى موقع الصنارة ، رسالة من عدد من الطلاب العرب ، الذين تقدموا لامتحان مزاولة مهنة الطب الحكومي مؤخراً ، واعربوا من خلال الرسالة عن استيائهم وتذمرهم من الامتحان ، وجاء في الرسالة الاتي :-

وجاء في رسالة الطلاب :” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تحية طيبة وبعد . نتقدم نحن طلاب الطب المتقدمين لامتحان مزاولة المهنة الطبية في تاريخ 25.7.2023 إلى حضرتكم بالشكاوي التالية :

1. الامتحان كان يتضمن أسئلة ذات أخطاء كبيرة في الترجمة للغة الإنجليزية، ومن الأسئلة ما لم نستطع فهمه.

2. موضوع الأسئلة لم يكن بالترتيب الذي اعتدنا عليه، فقد وجد سؤال في موضوع معين يليه سؤال في موضوع آخر.

3. لم نأخذ الوقت الكافي لحل الامتحان خاصة في القسم الأول الذي يتطلب الوقت الكثير حيث كان قسمان: باطني واطفال في نفس القسم على غير العادة.

4. مشاكل تقنية عديده في اجهزة الحاسوب وعدم توفر عدد كافي من الأخصائيين للمساعدة.

5. الازعاج الدائم والمتواصل بسبب اجهزه التكييف، عدم احترام الممتحنين في وقت الامتحان من قبل المراقبين، حيث كان هنالك مشاكل في تكييف عدة غرف والعمال والتقنيين المختصين دخلوا لقاعة / غرفه الامتحان اكثر من مرة مع إحداث ازعاج.

6. عدم ترتيب الدخول للامتحان، قسم من الطلاب تم تسجيل اسمهم واستلام الاسوارة على اليد التي عليها رقم المقعد، والبعض لم يتم تسجيله كذلك، مما أحدث بلبلة كبيرة قبل دخول الإمتحان.

7. بعض قاعات الإمتحان لم تتوفر بها ساعه حائط او اي توقيت وهذا بعكس ما يجب ان يكون .

8. بعض القاعات استفادت من ربع ساعة اضافيه للقسم الثاني اما العديد من الممتحنين لم يستفيدوا فكانوا قد انهو الامتحان بحسب طلب المراقبين .

9. الاستراحات على حساب وقت الممتحن.

10. تواجد اسئله تخصص في قسم الباطني والاطفال ، وهي غير معدة لإمتحان مزاولة المهنة ويوجد اثباتات على ذلك “.

كما قال الطلاب في رسالتهم:” مطلبنا هو الضغط على الجهات المختصة لزياده نقاط ” فاكتور” للجميع، بغض النظر عن اسئلة الإستئناف ، ذلك أن الأمر يتعلق فقط في مجريات الامتحان دون العلاقة بأسئلة الإستئناف”.

الامتحانالطبالمهنةتقدمواطلابعديدةعربفيلامتحانلتخصصمزاولةمشاكلواجهتنا
Comments (0)
Add Comment