سيمثل الجنود المعتقلون في سديه تيمان امام المحكمة لتمديد اعتقالهم


سيتم إحضار الجنود التسعة الذين تم اعتقالهم أمس في قاعدة سديه تيمان للاشتباه في إساءة معاملتهم بشكل خطير لمعتقل من غزة، بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) لجلسة استماع بشأن تمديد الاعتقال في محكمة بيت ليد. ومن المتوقع أن تجري المناقشة حوالي الساعة 14:00.

وبحسب مصادر في جيش الدفاع، فإن لدى وزارة الدفاع نتائج وتقارير طبية تشير إلى أن المعتقل، الذي يزعم محامو الدفاع أنه نائب في كتيبة جباليا التابعة لحماس، تعرض لعنف شديد وحتى انه تعرض للاغتصاب وفعل اللواط، مما أدى إلى دخوله المستشفى والمتهمون ينكرون ما نسب إليهم.

واستعد جيش الدفاع بقوات معززة لتأمين القاعدة العسكرية، التي تم اختراقها أمس من قبل مئات المدنيين في أعمال شغب غير مسبوقة، وتم نشر قوات من جيش الدفاع بالإضافة إلى مقاتلين من ثلاث كتائب، الذين كان من المفترض أن يتوجهوا إلي قطاع غزة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وانتقد مسؤولون في جيش الدفاع تعامل الشرطة مع الحدث، مؤكدين أنه على الرغم من التحقيقات المبكرة، فقد استغرق الأمر عدة ساعات قبل ان تتمكن الشرطة من السيطرة على مجريات الامور في سديه تيمان، وبالتالي لم تصل قوات كافية للتعامل مع أعمال الشغب في بيت ليد.

ويمثل خمسة من المشتبه بهم محامو الدفاع العسكريون، وأربعة يمثلهم تنظيم “حوننو”. وحظي الحدث بتغطية واسعة في وسائل الإعلام العالمية، بما في ذلك هيئة الإذاعة البريطانية BBC وCNN والصحف الرائدة في العالم.

“سديهاعتقالهمالجنودالمحكمةالمعتقلونامامتيمانسيمثلفيلتمديد
Comments (0)
Add Comment