رئيس الأركان: “يجب ألاّ نسمح لحزب الله باستعادة أنفاسه”

[This post contains advanced video player, click to open the original website]


دعا رئيس الأركان هيرتسي هاليفي، صباح اليوم (الثلاثاء)، إلى عدم وقف الضربات ضد حزب الله، على ضوء دعوات الولايات المتحدة إلى “تهدئة التوتر” وتجنب التوغل البري.

وقال هاليفي: “يجب ألا نُمنح حزب الله فرصة لالتقاط أنفاسه. ينبغي مواصل العمل بكل جدية. سنكثف العمليات الهجومية اليوم. الوضع يتطلب تحركاً قوياً متواصلاً على كافة الصعد”.

وكما أفاد موقع “إيلاف” السعودي فإن ثمة محادثات غير مباشرة بين إسرائيل وإيران وحزب الله بوساطة أمريكية. وأشار مسؤول سياسي إلى التقارير التي تناقلتها وسائل إعلام عربية حول محادثات وقف إطلاق النار بقوله: “أخبار كاذبة بالكامل”.

وحسب تقرير الصحيفة السعودية، فقد وصل وفد إيراني إلى إحدى الدول الأوروبية والتقى أعضاؤه بمسؤولين أميركيين كبار من أجل إيجاد صيغة تسمح للجانبين بالحد من نيران المواجهة.

وجاء أيضًا أن إيران تضغط على حزب الله حتى لا يستخدم ترسانته من الصواريخ الدقيقة، وذلك من منطلق رغبتها في الحفاظ على هذه الأسلحة للرد المحتمل على هجوم إسرائيلي على الأراضي الإيرانية.

وحسب التقرير، فإن الاقتراح الأميركي الذي تم تمريره إلى حزب الله يتضمن تطبيق القرار الأممي 1701 برمته، بما في ذلك نشر الجيش اللبناني على الحدود الإسرائيلية، والذي سيحظى بدعم أميركي.

ألاأنفاسه”الأركانالله:باستعادةرئيسلحزبنسمحيجب
Comments (0)
Add Comment