توثيق : ضبط كمية كبيرة من المخدرات والاموال داخل سيارة على شارع 1


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

توثيق- افراد الشرطة السريون يلقون القبض على سائق تم توقيفه يقود سيارته على الطريق رقم 1 حيث ضبطوا بداخلها على مواد يشتبه بأنها مخدرات، حيث تم إلقاء القبض على سائق المركبة ومن ثم إحالته الى التحقيق للإشتباه بتورطه في جرائم الإتجار بالمخدرات في أورشليم القدس، واليوم قدمت النيابة الجنائية لشرطة لائحة إتهام ضدة.

في إطار نشاط قام به افراد الشرطة السريون التابع لمديرية تسيون بهدف إحباط جرائم الإيجار بالمخدرات في أورشليم القدس، وبيت شيمش، والمناطق المحيطة تم إلقاء القبض على أحد سكان كوش دان في الأربعينيات من عمره، في يوم 8.4.24.

بالتعاون بين افراد الشرطة السريون لمركز شرطة بيت شيمش وهارئيل، حيث انتشر افراد الشرطة السريون على الطريق رقم (1) بإتجاه أورشليم القدس بهدف تحديد مكان مركبة المشتبه في تورطه بإرتكاب مخالفات خطيرة تتعلق بالإيجار بمواد يشتبه بانها مخدرات خطرة.

في ساعات الظهيرة لاحظ افراد الشرطة السريون السيارة المشبوهة تتجه بالقرب من تقاطع هارئيل وبعد أن تم ايقافها، قام افراد الشرطة بتفتيش السيارة، حيث تم ضبط مواد يشتبه بانها مخدرات تزن إجمالياً عشرات الغرامات بأنواعها المختلفة – كوكايين، دوسا، اكستاسي، والهيروين، والكيتامين والإكستاسي، ومواد أخرى. بالإضافة لذلك، تم ضبط مبلغ مالي بقيمة آلاف الشواقل وهواتف محمولة في السيارة.

تمت إحالة المشتبه إلى التحقيق في مركز شرطة بيت شيمش، حيث تبين من خلال إجراءات التحقيق أن ضد المشتبه ثلاثة حالات مختلفة في شهر مارس قام بها بالإيجار بالمخدرات، وبيع المخدرات.

بعد أن قام المشتبه بالإتصال عبر تطبيق “التلغرام”، بشرطية سرية، حيث وصل بسيارته إلى حي هولي لاند في أورشليم القدس من أجل تسليمها المخدرات مقابل مبلغ مئات الشواقل.

في إطار التحقيق وبموجب أمر قضائي تم إخراج بينات من هاتف المشتبه الخلوي الذي ضبطته الشرطة، حيث وثق نفسه أكثر من مرة بوضع المظاريف التي تحتوي على المخدرات المختلفة في مخابئ تستخدم كـ “محطة تسليم”، وخاصة الخزانات الكهربائية داخل المساكن.

تم تمديد توقيف المشتبه بناءً على طلب الشرطة من حين لآخر في المحكمة، حيث تم تشكيل قاعدة أدلة وبينات، ومن ثم قدمت النيابة الجنائية لشرطة في لواء أورشليم القدس صباح اليوم لائحة إتهام ضده للإشتباه بجرائم – الإتجار بالمخدرات الخطرة وحيازتها ليس للاستهلاك الذاتي. هذا إلى جانب طلب توقيفه على ذمة التحقيق.

صرح العريف أفيعاد بالمز، ضابط قسم التحقيقات، والإستخبارات في مركز شرطة بيت شيمش – “هذا مشتبه قام أكثر من مرة بتوزيع والاتجار بالمخدرات الخطرة في مدينة بيت شيمش وأورشليم القدس مما يعرض سلامة العامة للخطر”. بالإضافة لذلك قام المشتبه أثناء قيادته السيارة على الطريق السريع، بتدخين سيجارة تحتوي على مادة الحشيش الطبية بشكل مخالف للقانون، مما أدى فعلياً إلى تعريض عامة مستخدمي الطريق للخطر. وبفضل نشاط أفراد الشرطة السريون في الوحدات المختلفة المختلفة في منطقة القدس – بيت شيمش وهارئيل ووحدة مكافحة الجريمة، ضد جرائم توزيع والاتجار بالمخدرات، حيث تم جمع الأدلة والبينات ضد المشتبه،حيث قدمت النيابة العامة في لواء أورشليم القدس لائحة اتهام ضده، وسنواصل العمل بكل الأدوات المتاحة لدينا من أجل الحفاظ على الأمن وسلامة الجمهور وتقديم المجرمين الذين يعرضون المواطن للخطر إلى العدالة.

المخدراتتوثيق:داخلسيارةشارعضبطعلىكبيرةكمّيّةمنوالاموال
Comments (0)
Add Comment