بمساعدة عميل سري..فك رموز جريمة قتل احمد مرعي من الفرديس

الوحدة المركزية للواء الساحل تفك رموز جريمة قتل احمد مرعي من يوم 31/08/23. اليوم تم تقديم لائحة اتّهام خطيرة ضد المشتبه بهم بتهمة القتل ومحاولتي القتل. المشتبهين المتورطون هم من سكان الفريديس الذين تم القبض عليهم والتحقيق معهم خلال الشهرين الماضيين.

في بيان صادر المتحدّث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي – لواء الساحل جاء فيه:”

بدأ التحقيق يوم 31/08/23 بالقرب من الساعة 21:31 بعد تلقي بلاغ حول إطلاق نار بإتجاه عدّة أشخاص. حيث وصلت قوات الشرطة إلى مكان الحادثة وعثرت على قتيل واثنين آخرين مصابين.

خلال تحقيق اولي تبين أن الضحية وأصدقائه تعرضوا لإطلاق النار من قبل مشتبهين مسلحين بمسدسات ولاذوا بالفرار من مكان الحادثة.

خلال تقييم الوضع الذي أجراه اللواء داني ليفي، أولاً تم تكليف مركز شرطة زخرون يعقوب بالتحقيق في القضية وبعد ذلك تم تحويل التحقيق إلى محققي الوحدة المركزية للواء الساحل الذين واصلوا بأنشطة تحقيق سريعة ً ومكثفة معززة بوسائل تكنولوجية متقدمة بهدف الوصول وإلقاء القبض على المتورطين بإرتكاب الجريمة.
خلال التحقيق، تم تشغيل عميل سري الذي اتصل مع أحد المتورطين في جريمة القتل ونجح في شراء المسدس الذي إستخدام في ارتكاب جريمة القتل وربط المشتبه بالجريمة.

في وقت لاحق، خلال التحقيق العلني، تمكنت الوحدة المركزية من تشغيل شاهد دولة(عميل سري)من المجتمع العربي، الذي سلط الضوء على جميع المتورطين في القضية وأوقع شركائه في جريمة القتل.
تم التحقيق مع المشتبه بهم بشبهات القتل ومحاولات قتل، التآمر بإرتكاب الجريمة، حيازة السلاح بشكل غير قانوني.

تبين من التحقيق أن خلفية الحادثة هي في الواقع نزاع دموي مستمر بين عائلات إجرامية في قرية الفريديس وهو جزء من سلسلة حوادث القتل في القرية، حيث أنها حادثة عنف أخرى بين العصابات.

وفقًا لطلب الشرطة، قامت محكمة الصلح في حيفا بتمديد توقيف المشتبهين من حين إلى آخر لمدة تزيد عن 75 يوماً من التوقيف بموافقة النائب العام للدولة، وكما ذكر، يوم الجمعة قدمت النيابة العامة للواء حيفا، بواسطة شرطة إسرائيل، إلى المحكمة المركزية في حيفا لائحة اتهام ضد المشتبهين بالمخالفات المنسوبة إليهم.

احمدالفرديسبمساعدةجريمةرموزسري..فكعميلقتلمرعيمن
Comments (0)
Add Comment