بسبب خلل: رحلة مليئة بالإسرائيليين تهبط في السعودية لأول مرة منذ فتح المجال الجوي

لأول مرة منذ فتح المجال الجوي، قامت رحلة طيران سيشل رقم HM22 القادمة من سيشل إلى إسرائيل بهبوط غير مخطط له مساء (الاثنين) في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية “بسبب مشكلة فنية”.

ويعرف الحقل بأنه حقل بديل على مسارات الطيران إلى إسرائيل ومعتمد مسبقاً للهبوط هناك في الحالات الطارئة للرحلات الجوية من وإلى إسرائيل التي تمر عبر أجواء جدة . لكننا سنوضح أن هذا ليس “هبوطا اضطراريا”، حيث أن الطيارين لم يعلنوا حالة الطوارئ – وبحسب رد الشركة “جميع الركاب بخير”.

وأبلغت شركة طيران سيشل وزارة الخارجية الإسرائيلية بالهبوط غير المخطط له، وهي “تتعامل مع الأمر مع الأطراف المعنية في النظام الإسرائيلي”. وقالت الشركة ردا على ذلك “إن الرحلة HM22 اضطرت للهبوط في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بسبب مشكلة فنية بالطائرة. وهبطت الطائرة بنجاح وجميع الركاب بخير وقبل دقائق قليلة غادرت طائرة بديلة لإعادة الركاب ومواصلة الرحلة”. رحلتهم إلى إسرائيل بسلام”.

ولم تعلن الطائرة حالة الطوارئ أثناء الهبوط، ولم تتضح حتى الآن خلفية هذا الهبوط. وهبطت الطائرة، وهي من طراز إيرباص 320، في جدة بعد حوالي أربع ساعات من الرحلة – وقبل حوالي ساعة ونصف من الهبوط المخطط له في إسرائيل.

الجويالسعودية:المجال”..بالإسرائيليينبسببتهبطخللرحلةفتحفيلأولمرةمليئةمنذ
Comments (0)
Add Comment