بايدن عن رضاه الكبير تجاه الهدنة واعادة الأسرى

اعرب الرئيس جو بايدن عن رضاه الكبير تجاه الهدنة واعادة الأسرى الإسرائيليين في هذه المرحلة وقال: لقد أتاح الوقف الإنساني أيضا زيادة كبيرة في تسليم المساعدات الإنسانية الإضافية إلى المدنيين الأبرياء الذين يعانون في مختلف أنحاء غزة. لقد تولت الولايات المتحدة قيادة الاستجابة الإنسانية لما يحصل في غزة، وذلك بالبناء على سنوات من العمل كأكبر جهة ممولة للمساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

*سنواصل جهودنا لبناء مستقبل كريم للشعب الفلسطيني*
واضاف بايدن: نحن نستغل هذا الوقف الإنساني في القتال إلى أقصى حد لزيادة كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل غزة. وسنواصل جهودنا الرامية إلى بناء مستقبل يسوده السلام والكرامة للشعب الفلسطيني.
أود أن أشكر اليوم أيضا كلا من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على التزامهم بهذه العملية وبالتوصل إلى الاتفاق على تمديد هذا الوقف لمدة 48 ساعة إضافية.
وأكد بايدن ان جهوده لن تتوقف الا بعد اعادة جميع الاسرى.

هاجم الرئيس الاميركي جو بايدن بلغة شديدة حادثة اطلاق النار على اميركيين من اصول فلسطينية وقال: انتابني وزوجتي جيل شعور مروع لسماع خبر تعرض ثلاثة طلاب اطلق النار عليهم .. ثلاثة طلاب جامعيين من أصول فلسطينية واثنان منهما مواطنان أمريكيان لعملية إطلاق نار يوم السبت في بيرلنغتون في ولاية فيرمونت.
واضاف: لقد كان هؤلاء الطلاب مجتمعين مع عائلاتهم وأحبائهم بكل بساطة بمناسبة عيد الشكر.
ننضم إلى الأمريكيين في مختلف أنحاء البلاد لنصلي من أجل تعافيهم الكامل ونتوجه بأحر التعازي لعائلاتهم. أننا نعرف تمام المعرفة أنه ما من مكان لأعمال العنف أو الكراهية في الولايات المتحدة، نقطة على السطر. لا ينبغي أن يخشى أي شخص من التعرض لإطلاق نار فيما يعيش حياته اليومية. يعرف عدد كبير من الأمريكيين فردا من عائلته قد أصيب أو قتل بسبب أعمال العنف المسلح، ولكن لا يسعنا القبول بذلك ولن نقبل به.
تحدثت في وقت سابق من اليوم مع عمدة بيرلنغتون ميرو واينبيرغر لأعرب عن دعمي. نحن ممتنون لقسم الشرطة في بيرلنغتون ومكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات وغيرهم من شركاء إنفاذ القانون على عملهم السريع للكشف عن هوية المشتبه به وتوقيفه. وستوفر إدارتنا أي موارد فيدرالية إضافية ضرورية للمساعدة في التحقيق.

الأسرى:الكبير…الهدنةبايدنتجاهرضاهعنواعادة
Comments (0)
Add Comment