انتخابات ام الفحم : د. سمير المرشح الوحيد للرئاسة وقوائم العضوية لم تحسم قراراها بعد

بعد انسحاب المرشح المحامي علي عدنان بركات من المنافسة على رئاسة بلدية ام الفحم ، امام الرئيس الحالي د.سمير صبحي محاميد ، وانسحاب قائمة شباب التغيير من المنافسة على انتخابات العضوية للمجلس البلدي ، وذلك احتجاجاً منهم على تفشي افة الجريمة والعنف في المجتمع العربي ، قبل حوالي أسبوعين ، وحتى الان لم يصدر اي جديد من القائمة عن العودة عن القرار ليبقى الرئيس الحالي ، د.سمير صبحي محاميد هو المرشح الوحيد حتى الان لرئاسة البلدية لولاية ثانية.

اما قوائم العضوية ، حتى الان  هي :” البيت الفحماوي قائمة الرئيس الحالي التي حصدت الانتخابات الماضية على 5 مقاعد ( لم يتم الاعلان عن قائمة الاعضاء) ، وحزب الجبهة الذي اعلن عن خوضة الانتخابات بقائمة عضوية ، وحزب التجمع اعلن عن خوضه انتخابات بلدية ام الفحم بقائمة عضوية ( لم يتم الاعلان عن قائمة الاعضاء) ، قائمة التحالف البلدي برئاسة محمد تلس (أبو نسيم) ( لم يتم الاعلان عن اعضاء القائمة ) “.

وأما حزب نور المستقبل الذي حصل على 4 مقاعد بإنتخابات بلدية ام الفحم الماضية ، مصيره ما زال غامضاً ، حيث لم يتم الاعلان عن خوضه الانتخابات القادمة للرئاسة او حتى العضوية ، ووفقاً لمعلومات حصل عليها مراسلنا ، فان كلُ من عضو الحزب طارق ابو جارور والاستاذ وجدي جبارين يدرسان في الوقت الحالي خوض الانتخابات المقبلة بقائمة عضوية ولكن لا يوجد حتى الان معلومات رسمية عن خوض اي شخص منهما الانتخابات القادمة ( ووفقاً لمصادر فأنهم يدرسون عروض من قوائم اخرى للانضمام اليها).

واما د. علي خليل جبارين الذي كان منافساً على رئاسة بلدية ام الفحم الانتخابات الماضية والذي استطاع الحصول على مقعد عن قائمة التوافق للتغيير ، لم يعلن حتى الان عن موقفه من خوض الانتخابات القادمة ، وذكرت مصادر لمراسلنا ، انه ما زال يدرس الوضع السياسي في الشارع الفحماوي ولم يحسم قراره النهائي بخوض الانتخابات ام لا.

مصطفى ابو ماجد من قائمة ام الفحم أولاً – أبناء البلد الذي دخل مؤخراً للائتلاف بالمجلس البلدي ، لم يعلن حتى الان عن خوضه الانتخابات القادمة ، مع العلم ان مصطفى ابو ماجد عضو فعال في المجلس البلدي في ام الفحم خلال السنوات الـ 10 الاخيرة.

واما رامز محمود جبارين الذي ترشح لرئاسة بلدية ام الفحم واستطاع حصد مقعد واحد عن قائمة افق جديد فهو ايضاً لم يعلن عن خوضه الانتخابات القادمة وايضاً المحامي توفيق سعيد جبارين الذي خاض انتخابات العضوية الانتخابات الماضية عن قائمة ام الفحم للجميع لم يعلن عن خوضه الانتخابات القادمة حتى الان.

وذكرت مصادر لمراسلنا ان المحامي احمد خليفة يدرس خوض انتخابات بلدية ام الفحم ، وهناك توجهات عديدة له ، ولكن لم يحسم قراره حتى الان.

ووفقاً لمراسلنا ، فأن الأرضية لانتخابات العضوية خصبة ، بظل عدم الاعلان القوائم الكبيرة حتى الان خوض الانتخابات كما كان الحال في انتخابات البلدية لعام 2018 ، ومن المتوقع ان يكون هناك تحركات قبل تسليم القوائم بنهاية الشهر الحالي للجنة الانتخابات.

العضويةالفحم:المرشّحالوحيدامانتخاباتبعدتحسمد.سميرقراراتهاقراراهاللرئاسةلموقوائم
Comments (0)
Add Comment