ام الفحم : 14 الف طالب من المرحلة الإبتدائية وحتى الثانوية يستعدون للعودة الى مقاعد الدراسة

بعد إلغاء قرار تجميد الميزانيات من قبل وزير المالية سموتريتيش للسلطات المحلية العربية ، على ما يبدو ، فان إفتتاح السنة الدراسية 2023\2024 ، ستجري بموعدها المعتاد من الأول من شهر أيلول.

حيث قامت السلطات المحلية العربية ، بتجهيز المدارس ورياض الاطفال خلال العطلة الصيفية ، لإستقبال الطلاب من جديد بعد عطلة صيفية إمتدت على مدار 60 يوماً ، للمدارس الإبتدائية و 70 يوماً لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية.

وحول معلومات المدارس عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة في مدينة ام الفحم ، فعلم مراسلنا ان مدارس مدينة أم الفحم تبلغ 13 مدرسة ابتدائية، و7 إعدادية، و9 ثانوية، و4 مدارس للتعليم الخاص ومدرسة صناعية.

وحول معلومات أوفى التقى مراسلنا مع مدير المدارس فوق الابتدائية في بلدية أم الفحم، ياسين أبو رعد ، الذي تحدث قائلاً :” يبلغ عدد طلاب المدارس بالمرحلة الإعدادية لهذا العام 3600 طالب وطالبة ، واما في المرحلة الثانوية فإن العدد قريب للغاية ويصل الى 3700 طال وطالبة بمجموعة 7300 طالب وطالبة في المرحلتين الاعدادية والثانوية “.

واما عن التجهيزات للمدارس فقد قال ياسين ابو رعد :”تم تجهيز مدارس المدينة قُبيل افتتاح العام الدراسي الجديد، إذ جرى العمل على صيانة وترميم وتطوير المؤسسات التعليمية، من رياض الأطفال وحتى المدارس الثانوية، وتجديد مقاعد الطلاب والأثاث في معظم المدارس، وذلك حتى يشعر الطالب بالراحة خلال التعليم”.

مسؤولة ملف المدارس الإبتدائية في بلدية ام الفحم المربية ماري اغبارية قالت لمراسلنا:” يبلغ عدد طلاب المدارس الإبتدائية في مدينة ام الفحم 6700 طالب وطالبة موزعين على 13 مدرسة ابتدائية في المدينة ، تنتظرهم مدارسهم وهي على أتم الإستعداد وبجاهزية كاملة لعام دراسي جديد”.

الإبتدائيةالثانويةالدراسةالفالفحم:المرحلةالىامطالبللعودةمقاعدمنوحتىيستعدون
Comments (0)
Add Comment