اليوم : الامة الاسلامية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

المولد النبوي الشريف وهو احتفال سنوي يُقام في العالم الإسلامي للاحتفال بمناسبة ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

يعتبر يوم المولد النبوي الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وفقًا للتقاويم الهجرية والميلادية، يختلف تاريخ المولد النبوي كل عام بسبب الفارق بين التقاويم.

 

ويعد المولد النبوي مناسبة دينية مهمة في الإسلام تحتفل بها المسلمون للاحتفال بميلاد النبي محمد ولتذكيرهم بسيرته النبيلة وتعاليم الدين، يعتبر هذا اليوم فرصة للتأمل والصدقة وقراءة القرآن وأداء الأعمال الصالحة.

بالاضافة الى أن الاحتفال بالمولد النبوي يتضمن قراءة القرآن الكريم والأدعية، وإقامة محاضرات ومحاضرات دينية حول سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتوزيع الطعام والهدايا على الفقراء والمحتاجين.

 

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

إنَّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- قرشي من بني هاشم، وقد جاء في نسبه كاملًا أنَّه أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب -واسمه شيبة- بن هاشم -واسمه عمرو- بن عبد مناف -واسمه المغيرة- بن قصي -واسمه زيد- بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر -واسمه قيس- وهو قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة -واسمه عامر- بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان”، ويعود نسبه إلى نبي الله إسماعيل بن إبراهيم عليهما الصلاة والسلام، والله تعالى أعلم.

ما هي ذكرى المولد النبوي الشريف

إنَّ ذكرى المولد النبوي الشريف هي الذكرى التي تصادف ميلاد رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- في كل عام هجري، حيث يحتفل المسلمون من مختلف بقاع العالم بهذه الذكرى وهذه المناسبة العظيمة في كل عام، ويصادف المولد النبوي الشريف بحسب رأي أهل السنة والجماعة في الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام، بينما يصادف ذكرى المولد النبوي الشريف عند الشيعة في السابع عشر من ربيع الأول، وتُعدّ هذه المناسبة من المناسبات الدينية المقدسة عند المسلمين لأنَّهم يحتفلون بها بذكرى ولادة خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، وفيما سيأتي سوف نتحدَّث بالتفصيل عن حكم الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف.

الاسلاميةالامة”الشريفالمولدالنبوي:اليومبذكرىتحتفل
Comments (0)
Add Comment