النقب: اجتماع في حورة يدعو إلى “مظاهرة الكرامة” السبت بعد هدم 47 منزلا


دعا اجتماع عُقد الأربعاء، في مركز الشباب في بلدة حورة بالنقب، إلى مظاهرة تحت عنوان “مظاهرة الكرامة”، السبت المقبل، وذلك في أعقاب هدم 47 منزلا في منطقة وادي خليل في النقب، بالقرب من قرية أم بطين، وذلك بذريعة البناء دون تراخيص، ولتوسعة الطريق السريع “6”.

وقالت لجنة التوجية العليا لعرب النقب في بيان، إنه تمّ اتخاذ عدة قرارات هامة خلال الجلسة؛ من بينها “الدعوة لمظاهرة جبارة يوم السبت الموافق 11.5 الساعة 17:00، ’مظاهرة الكرامة’، ردا على قرار الهدم و الأعتداء على الأهل في قرية أبو عصا / وادي الخليل، وهدم بيوتها”.

كما تقرّر “تقديم دعوة للاهالي بتقديم الدعم والمساعدة للاهل في قرية أبو عصا / وادي الخليل وذلك لإعادة بناء البيوت وتعزيز الصمود، وإفشال مخططات (وزير الأمن القومي، إيتمار) بن غفير للتهجير كما قالت اللجنة”.

ومن القرارات التي اتُّخذت كذلك، “إقامة صندوق دعم لتعزيز صمود الأهل في النقب وخاصة ان هنالك ثمانية قرى اضافية تواجه مخطط الهدم والتهجير، والتنسيق مع لجنة المتابعة لإعلان الإضراب العام على خلفية عملية الهدم، وتهجير قرى بأكملها”.

وحضر الاجتماع أعضاء لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، وقيادات ورجال دين من منطقة النقب، وذلك لبحث عملية هدم المنازل وتهجير أهالي قرية وادي خليل.

إلىاجتماعالسبتالكرامةالنقببعدحورةفيمظاهرةمنزلاهدميدعو
Comments (0)
Add Comment