القدس: التحقيق مع والدين بعد أن تركا طفلتهما في السيارة لأكثر من نصف ساعة


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

ممنوع وضع الأطفال الرضع داحل سيارة دون مراقبة- طفلة تبلغ من العمر 2 سنوات، حيث تم وضعها داخل سيارة عائلتها في موقف لسيارات في مركز تجاري في القدس اكثر من نصف ساعة، افراد شرطة لواء القدس الذين قاموا بتحديد مكان الوالدين، تفاجؤا ان الوالدين كانا على علم بذلك وان الفعل الذي قاموا به كان مقصود. حيث ادعى الوالدين أنهم تركوا هاتف محمول داخل السيارة في وضعية لاستقبال المكالمات، ومن ثم تمت احالته الوالدين إلى التحقيق في مركز الشرطة.

تلقت الشرطة بلاغاً الليلة الماضية من افراد الأمن التابع لمجمع التجاري “كنيون هادار” جنوبي المدينة- أنهم لاحظوا سيارة داخل موقف لركن السيارات وفي المقعد الخلفي لسيارة طفلة لوحدها دون مراقبة، حيث تم استدعاء افراد مركز شرطة موريا في لواء القدس إلى المكان.

وصل افراد الشرطة إلى مكان الحادث، ولاحظوا ان الطفلة كانت داخل السيارة، وبعد مرور بضع دقائق رجع الوالدين إلى السيارة ، ومن التحقيقات الأولية تبين، ان الوالدين وصلوا في سيارتهم إلى المجمع التجاري يوم أمس بعد الساعة 19:00 وبحسب ادعائتهم تركوا ابنتها الطفلة قصداً في وقت كانت نائمة في السيارة من أجل عدم ايقاضها، بالإضافة قاموا بالدعاء أنهم قاموا بترك نوافذ السيارة مفتوحة قليلاً وايضا هاتف محمول في وضعية لتقبل الاتصالات من أجل سماع كل ما يحدث في السيارة.
في إطار الفحص الذي قام به افراد الشرطة من خلال كميرات المراقبة التابعة للامن في المكان. اتضح ان الوالدين المشتبهين من سكان شرقي القدس في العشرينيات من عمرهما، تركوا الطفلة اكثر من 30 دقيقة دون مراقبة.
الإهمال والخطر الذي قام به الوالدين اتجاه طفلتيهما، حيث تمت احالة الوالدين إلى التحقيق في مركز الشرطة بسبب ارتكاب جريمة الإهمال وعدم المسؤولية اتجاه طفلتيهما، ومع إنتهاء التحقيق تم تقييد الوالدين تحت الإقامة الجبرية والتحقيق في الشرطة مستمر.

*صرح ضابط التحقيقات في مركز شرطة موريا الرائد إيتمار نفيه وقال: ” نتحدث عن فعل بالاهمال وعدم المسؤولين اتجاه اطفلة جريمة حسب القانون- وبشكل عام نحن لمثل هذة الحالات بترك أطفال داخل السيارة دون مراقبة، ولاكن ليش بمثل هذة الحالة، حيث تم ترك الطفلة لوحدها داخل السيارة لمدة طويلة وفي حالة طقس قارس، ممنوع ترك الأطفال الصغار داخل سيارة لوحدهم في أيام السنة، ومثل هذة الحالات كانت من الممكن أن تنتهي بشكل اخر، قمنا بفتح تحقيق ضد الوالدين والذان قاموا بتصرف بشكل غير مسؤول وبالاهمال، وشكلها خطر على حياة الطفلة، نشدد أنه ممنوع ترك الأطفال دون رقابة لا في البيت، ولا في السيارة، ولا في الشارع، ولا في مكان آخر.

أنالتحقيقالسيارةالقدسبعدتركاساعةطفلتهمافيلأكثرمعمننصفوالدين
Comments (0)
Add Comment