الشهيد قصي معطان: تسريح أحد المستوطنين رغم طلب الشرطة بتمديد اعتقالهما

طالبت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، بتمديد اعتقال المستوطنين، يحيئيل إيندور وإليشاع يار، بـ 12 يوما، وهما مشتبهان بقتل الشهيد قصي معطان في قرية برقة، يوم الجمعة الماضي. لكن المحكمة قررت الإفراج عن يارد وتحويله إلى الاعتقال المنزلي.

وقال مندوب الشرطة خلال جلسة محكمة الصلح في القدس إنه صدر تقرير باللغة العربية حول تشريح جثمان الشهيد معطان، أمس، وأن الشرطة تلقت نسخة عنه، ويشمل معلومات جديدة حول إطلاق النار على الشهيد، وأن الشاباك نقل إلى الشرطة “معلومات مخابراتية جديدة تغيّر صورة الوضع” وتبرر طلب تمديد الاعتقال لفترة تعتبر طويلة نسبيا.

وكانت المحكمة قد مددت اعتقال المستوطنين لخمسة أيام، نهاية الأسبوع الماضي، ونسبت الشرطة إليهما حينها التسبب بالموت عمدا أو بتهور، القتل بدافع عنصري وعدائي، القيام بأعمال شغب تسببت بأضرار، التآمر على ارتكاب جريمة، تشويش إجراءات قضائية ومخالفات بدافع عنصري.

ونسبت الشرطة اليوم للمستوطنين اتهاما جديدا هو إضرام نار على خلفية قومية.

وكانت المحكمة العليا قد أصدرت قرارا، صباح االيوم، يقضي بإرجاء تحويل المستوطن إليشاع يارد إلى الاعتقال المنزلي، وأمرت بإبقائه قيد الاعتقال إلى حين جلسة محكمة الصلح.

وكانت المحكمة المركزية قد قررت، أمس، الإفراج عن المستوطن وتحويله إلى الاعتقال المنزلي، بعد أن اعتبرت القاضية تمار بار آشر أن الأدلة التي تم جمعها حتى الآن لا تؤسس لاشتباه معقول بضلوعه في القتل.

أحداعتقالهماالشرطةالشهيدالمستوطنينبتمديدتسريحرغمطلبقصيمعطان
Comments (0)
Add Comment