الشرطة : اعتقال 7 مشتبهين في حوادث عنف وإطلاق نار في المجتمع البدوي

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

نشاط “المطر الأول”- خلال نهاية الأسبوع، عمل افراد شرطة ومحاربين من شرطة لواء الجنوب خلال نهاية الأسبوع ضد ظواهر إجرامية ناجمة عن صراعات مختلفة في المجتمع البدوي وألقت القبض على 7 مشتبهين بتورطهم في حوادث عنف وإطلاق نار واستخدام أسلحة غير قانونية وإحباط نية الإيذاء، بضبط 5 زجاجات حارقة و3 بنادق صيد.

خلال نهاية الأسبوع الماضي، عملت قوات الشرطة في شرطة لواء الجنوب ومحاربي حرس الحدود، كجزء من خطة النشاط الميداني “المطر الأول”، التي وضعها قائد لواء الجنوب، اللواء أمير كوهين، والتي تهدف إلى مكافحة الجريمة بشكل متواصل في المجتمع البدو، بالتركيز على حوادث العنف الناجمة عن الصراعات المختلفة في المجتمع البدوي وبهدف منع التصعيد وإحباط النشاط الإجرامي المركز الذي يضر بالسلام العام، وتعزيز أمن المواطن المعياري.

في أعقاب حوادث عنف مصحوبة بإلقاء الحجارة وإقامة حواجز على الطرق، ناجمة عن صراع نشط داخل الأسرة في بلدة الحورة، تحركت قوات الشرطة لإحباط نية المسلحين الإيذاء، وداهمت مجمعًا من المنازل في الحي 15 من البلدة.

خلال نشاط تفتيش الذي نُفذ يزم أمس، تم ضبط 5 زجاجات حارقة جاهزة للاستخدام، وتم إلقاء القبض على 3 مشتبهين للاشتباه في تورطهم في الأحداث.

وفي أنشطة تفتيش التي نفذت صباح اليوم في مجمع منازل حي 15 في البلدة، تم ضبط بندقيتي صيد وذخائر، إضافة إلى ضبط بندقية من نوع “ايرسوفت”. وتم إلقاء القبض على ساكن البلدة وأحيل الى التحقيق في مركز شرطة عياروت.

في إطار نشاط البحث عن المشتبه بهم المتورطين في حادث إطلاق النار والعنف الذي وقع يومي السبت والأربعاء الماضيين من الأسبوع الماضي في 8 تل السبع، في أعقاب نزاع بين عائلات في الحي 11 والحي 7 في البلدة، عملت قوات الشرطة على تحديد مكان وجود وإلقاء القبض على المشتبه فيهم المتورطين في الحادث.

يوم أمس، بالقرب من مفرق بيت كاما، تم إلقاء القبض على مشتبهين اثنين من سكان مدينة تل السبع، في العشرينات من العمر، داخل مركبتهما، وتم ضبط قفازات وهواتف “تشغيلية” وسكين أثناء تفتيش مركبتهما.

يوم أمس، على طريق رقم 5، بالقرب من مدينة هرتسليا، قام إلقاء القبض على يد افراد شرطة سريون في مركز شرطة عياروت على أحد سكان تل السبع الذي حاول الهرب بمركبته وتم إلقاء القبض عليه لاحقًا بعد أن نزل من السيارة وطاردته سيرًا على الأقدام.

وتم إلقاء القبض على جميع المشتبه بهم للتحقيق معهم في محطة بلدات منطقة النقب، وبعد انتهاء التحقيق معهم وبناء على الأدلة التي سيتم جمعها ضدهم سيتم تقديمهم اليوم لجلسة في محكمة الصلح في بئر السبع للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

ستتصرف شرطة لواء الجنوبي بشكل حازم وتستخدم كل الوسائل المتاحة لها من أجل تحديد مكان وإلقاء القبض على أي مشتبه به متورط في حادث إجرامي وضد أي مرتكب جريمة تضر بالسلام العام أو من يحاول الإضرار بالنظام العام، من أجل حماية المواطن المعياري وتقديم الجناة إلى العدالة.

:اعتقالالبدويالشرطةالمجتمعحوادثعنففيمشتبهينناروإطلاق
Comments (0)
Add Comment