السفير السعودي لدى السلطة الفلسطينية: “نعمل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”

قال السفير السعودي لدى السلطة الفلسطينسة نايف بن بندر السديري، اليوم الثلاثاء “نعمل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”مؤكدا على أنه سيقدم أوراق اعتماده إلى محمود عباس”، في ما قال مستشار الخارجية الفلسطينية “نفتخر ونعتز بالمواقف السعودية الداعمة لحقوق شعبنا”

وأكد السفير نايف السديري على أن “هذه الخطوة مهمة، ولها دلالات كبيرة على حرص الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على تعزيز العلاقات مع الأشقاء في دولة فلسطين” وأضاف أن “هذه الخطوة لها تبعات تفيد الفلسطينيين في تنظيم العلاقات وإعطائها دفعة ذات طابع رسمي في كل المجالات؛ سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، ونتطلع إلى مستقبل واعد لهذه العلاقات وأن تكون كما كانت وأفضل”.

وكانت مسؤولة في السلطة الفلسطينية، قالت إن وفدا سعوديا رسميا برئاسة السفير غير المقيم في الأراضي الفلسطينية نايف السديري إلى الضفة الغربية، قد وصل، صباح اليوم الثلاثاء، في ما قدم السفير السعودي لدى السلطة الفلسطينية أوراق اعتماده، قائلا:”نعمل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية”.

ومن جهتها قالت زارة خارجية السلطة الفلسطينية “السديري يؤكد استمرار الجهود لحل القضية الفلسطينية وفقاً لمرجعيات السلام الدولية ومبادرة السلام العربية”

وأوضحت القائمة بأعمال محافظ أريحا يسرى سويطي لوكالة فرانس برس أن “الوفد السعودي وصل الأراضي الفلسطينية”. وتعتبر زيارة الوفد الذي وصل عبر جسر الملك حسين (اللنبي)، وهو الأول منذ توقيع اتفاقية أوسلو التاريخية. وتأتي بالتزامن مع جهود أميركية لتطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل.

أجلإقامةالدولةالسعوديالسفيرالسلطةالشرقيةالفلسطينيةالقدسلدىمننعملوعاصمتها
Comments (0)
Add Comment