الحكومة تمضي قدما في اجراءات تشريع خطة التغييرات القضائية

من المتوقع أن تصوت الكنيست اليوم بالقراءة الاولى على مشروع القانون الذي ينص على تقليص حجة المعقولية.

وافيد ان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يصر على تليين صيغة القانون بعد عملية التصويت بالقراءة الاولى وذلك خلافا لموقف رئيس لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية، سيمخا روتمان.

ويتوقع ان تجرى عملية التصويت النهائية على مشروع القانون بعد أكثر من أسبوعين.

هذا وتستعد الشرطة لنشاطات احتجاجية ستنظم صباحا بالقرب من منازل عدد من اعضاء الكنيست من كتل الائتلاف الحكومي لمنعهم من القدوم الى مقر الكنيست للمشاركة في عملية التصويت.

وفي غضون ذلك لا ينوي مكتب المستشارة القانونية للحكومة تغيير السياسة بخصوص فرض القانون خلال الاحتجاجات والمظاهرات ضد خطة التغييرات في الجهاز القضائي وذلك بالرغم من الضغوط التي تتعرض لها المستشارة غالي بهراف ميارة.

وتعتقد مصادر في مكتب المستشارة القانونية للحكومة ان السياسة المتبعة حيال الحراك الاحتجاجي متزنة وتعتمد على القانون الا أن هناك نوايا للاستجابة لعدد من طلبات الحكومة التي طرحت خلال جلسة مجلس الوزراء امس الاحد.

كما أكد المكتب ان المستشارة ميارة لا تنوي الاستقالة من منصبها ولكن مراسل قناة “كان”، ميخائيل شيميش، افاد بأنه خلال محادثات مغلقة مع بعض الوزراء قال نتنياهو انه لا يستبعد اقالة ميارة.

وقال وزراء كبار ان النقاش الذي جرى امس كان يهدف الى اظهار حالة عدم الثقة العميقة القائمة بين المستشارة والحكومة.

وتعقيبا على ذلك قال حزب الليكود انه خلافا لهذه الانباء فان رئيس الوزراء رفض هذه الخطوة ودعا الوزراء الى الامتناع عن بحث هذه المسألة.

اجراءاتالتغييرات”الحكومةالقضائيةتشريعتمضيخطةفيقدما
Comments (0)
Add Comment