الحكم على خالد سليمان من مدينة عكا بالسجن لـ22 شهرًا على خلفية أحداث هبة الكرامة

فرضت المحكمة المركزية في مدينة حيفا، اليوم الأحد، الحبس الفعلي لمدة 22 شهرا على الشاب خالد سليمان من مدينة عكا، وذلك على خلفية المشاركة في أحداث هبة الكرامة التي اندلعت في أيار/ مايو 2021.

كما فرضت المحكمة على سليمان تعويض لفندق “أفندي” قدره 7 آلاف شيكل.

وكانت النيابة العامة قد قدمت ضد سليمان لائحة اتهام تضمنت تهما أمنية خطيرة على خلفية الأحداث التي وقعت في مدينة عكا والبلاد قبل عدة أشهر خلال أحداث هبة الكرامة، بينها “إحراق فندق أفندي في عكا”.

كما تقرر أن يسلّم سليمان نفسه لسلطات السجن يوم 25 تموز/ يوليو الجاري، يجدر القول أنّ سليمان أُبعد عن مدينته عكّا للحبس المنزلي في جديدة المكر منذ عامين، بعد قضاء ثلاثة أشهر بالسجن، بعد اعتقاله خلال الهبّة الشعبية.
ويشار إلى أنّ الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد نفذوا حملة اعتقالات ضد مئات الشبان من المجتمع العربي على خلفية هبة الكرامة وهي هبّة نشأت على شاكلة احتجاجات ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس، واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، في شهر أيار/ مايو 2021.
ومنذ مايو 2021 حتى يومنا يتلقى المئات من الشباب العرب الأحكام المجحفة بحقهم لاشتراكهم بالمظاهرات والاحتجاجات، وفي وقت سابق قام مركز عدالة بنشر تقرير يعرض وقائع ومعطيات بالأرقام، ويوثّق شهادات عشرات الشبان والمعتقلين حول ما حدث واصفين به الانتهاكات والاعتداءات الوحشية التي تعرضوا لها من قبل أفراد الشرطة والمستوطنين في ذاك الآن.

أحداثالحكمالكرامةبالسجنخالدخلفيةسليمانشهرًاعكاعلىلـ22مدينةمنهبة
Comments (0)
Add Comment