الجبهة والحزب الشيوعي : زيارة رئيس الدولة فرصة هامة لرفع مطالب اهالي المدينة ولكنان نرفض العنصرةي والتمميز القومي

بيان الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي في ام الفحم حول زيارة رئيس الدولة هرتسوغ لام الفحم

عشيّة الزيارة المتوقعة لرئيس الدولة هرتسوغ الى مدينة ام الفحم يوم الاربعاء، اصدرت الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي في ام الفحم بيانًا جاء فيه:

اننا ندرك ونعي جيدا مدى ارتباط السلطات المحلية بمؤسسات الدولة ووزاراتها من ناحية الميزانيات والموارد العامة، ونرى بزيارة رئيس الدولة فرصة هامة لرفع مطالب اهالينا وعرض احتياجات المدينة، وهي كثيرة وحارقة.

لكننا نؤكد ايضًا على اهمية طرح موقفنا السياسي المبدئي ضد العنصرية والتمييز القومي ضد المواطنين العرب وضد الاحتلال الجاثم على صدر شعبنا.

لقد القى هرتسوغ قبل ايام خطابا مليئاً بالأكاذيب امام الكونغرس الامريكي تفاخر فيه بالديمقراطية الاسرائيلية الزائفة واتهام الشعب الفلسطيني بجميع مكوناته بالارهاب.

اننا نرفض هذا الخطاب جملة وتفصيلا ونعتبره تساوقا ومغازلة للخطاب اليميني الاسرائيلي الذي ينكر حق الشعب الفلسطيني المناضل في اقامة دولته المستقلة وعدم شرعيته بوصفه “بالارهابي”. اننا نؤكد ان الارهابي هو من يقتل ويعيث فسادا ليل نهار في الاراضي الفلسطينية المحتلة، ومن يقوم بعملية تطهير عرقي من خلال بناء المستوطنات وطرد السكان الفلسطينيين الاصليين الذي يعتبر جريمة حرب في كل القوانين الدولية.

هذه مناسبة لكي نكشف زيف ادعاءات هرتسوغ والعقلية الاستعمارية التي تنتهجها الحكومات الاسرائيلية ضد بلداتنا العربية وتحرمها من حقوقها، وبالاخص مدينتنا الغالية ام الفحم التي تعاني من التمييز العنصري في جميع جوانب الحياة، ان كان في البنى التحتية والمناطق الصناعية ونسب الفقر والبطالة وقضايا التعليم وغيرها.

ان هذه العقلية العنصرية ضد اهالينا تتجلى ايضًا في ظل استفحال العنف والجريمة، حيث حصدت الجريمة ارواح اكثر من 120 قتيلا منذ بداية العام حتى هذه اللحظة وشلال الدم ما زال مستمرا. اننا نرى بهذه الافة وليدة سياسات الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة ضد المجتمع الفلسطيني في الداخل ليُشغلنا بقضايا داخلية كي لا نتفرغ للقضايا السياسيّة والاحتلال، وذلك من خلال تغذية عملائه بالسلاح غير المرخص الذي يصل أيدي المجرمين من أسلحة حيش الاحتلال وعبر منحهم الحصانة القانونية كما جاء على لسان قيادة الشرطة.

وفي ظل استفحال العنف والجريمة والعنصرية نرى انعدام أي تحرك جدي من قبل الحكومة وهذا بحد بحد ذاته يعتبر لائحة اتهام ضد حكومات اسرائيل.

اننا نعلنها بشكل واضح اننا جزء حي وفاعل من الشعب الفلسطيني، نناضل من اجل حريته واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، نطالب بحقوقنا القومية والمدنية وبالمساواة التامة بين بلداننا العربية واليهودية، ونطالب بان تقوم الشرطة بواجبها لتنظيف بلداننا من الاسلحة وان تقبض على الجناة، ونرفض محاولات ادخال الشاباك لبلداتنا العربية وسنقاوم سياسات الشرطة العنصرية، التي تتعامل مع شعبنا بفوقية وعنصرية وتمارس دورها كأداة قمع.

ان هزيمة هذه العقلية العنصرية، وتجريدها من ادواتها، يمرّ حتمًا عبر الوعي الوطني الحقيقي، وعبر النضال الشعبي المنظم والدائم.

الجبهةالدولةالشيوعيالعنصرةيالقوميالمدينةاهاليرئيسزيارةفرصةلرفعمطالبنرفضهامةوالتمميزوالحزبولكنان
Comments (0)
Add Comment