“الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيّين – الكرمل 48” يشارك في إحياء يوم اللغة العربية في مدارس طرعان 

   شارك لفيف من أعضاء “الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيّين – الكرمل 48″، بإحياء يوم اللغة العربية في مدارس طرعان الابتدائية والإعدادية، وذلك يومي الاثنين الثامن عشر من شهر كانون الأول الجاري والموافق لليوم العالمي للّغة العربية، وأيضا الخميس الحادي والعشرين من الشهر، وذلك بالتنسيق مع إدارات المدارس ومركّزي اللغة العربية فيها، من خلال مركزة النشاطات المدرسية في الاتحاد الشاعرة فوز فرنسيس.  

 

   التقى الكتّاب والشعراء أعضاء الاتحاد صباحا في مكتبة القرية العامة، حيث استقبلتهم بحفاوة ورحّبّت بهم مديرة المكتبة السيدة نيروز عدوي، لينطلقوا من هناك إلى المدارس وفق البرنامج الذي أعدّ مسبقا؛ المدرسة الابتدائية “ب” بإدارة المربية دعاء عدوي، المدرسة الابتدائية “د” بإدارة المربي أمين صباح، المدرسة الإعدادية “أ” بإدارة الأستاذ وائل عدوي والاعدادية “ب” بإدارة الأستاذ وئام دحلة.

 

   تنوّعت المواضيع التي تحدّث فيها كتّابنا أمام الطلاب وتراوحت بين التنويه إلى أهمية اللغة العربية، مميّزاتها وجماليّاتها، أهمية المطالعة، استعراض تاريخي للّغة العربية ومكانتها ودورها في إغناء الحضارة الانسانية وأهمية الحفاظ على تراثنا وتاريخنا. هذا وسرد البعض قصصًا للأطفال من تأليفهم، وأجروا حوارات مع الطلاب وقدّموا لهم فعاليات متنوعة لافتة حول هذه القصص. 

 

   في نهاية الفعاليات قدّم مديرو المدارس ومركّزات اللغة العربية شهادات تقدير لأعضاء الاتحاد المشاركين، مثمّنين دور اتحاد الكتاب في دعم المسيرة الثقافية في مجتمعنا واغناء الطلاب بالمعلومات والذائقة الأدبية في يوم اللغة العربية. 

 

   يُذكر أنه شارك في إحياء أيّام اللغة العربية في طرعان كلّ من؛ عناد جابر، سمير أبو الهيجاء، فهيم أبو ركن، مصطفى عبد الفتاح، يحيى طه، سميّة أبو حسين، براءة أبو بكر وروز شعبان.

(48“الاتحادإحياءالعامالعربيةالفلسطينيينالكرملاللغةخبر رئيسيطرعانفيللكتابمدارسيشاركيوم
Comments (0)
Add Comment