اكثر من 100 طفل مصاب بالعطلة الصيفية في مدينة سخنين بالعقد الاخير

العطلة الخطرة على الطرقات: مقتل 85 طفلا ومراهقا من الوسط العربي في حوادث سير خلال أشهر الصيف والعطلة الصيفية في العقد الماضي

المحامي يانيف يعقوب، مدير عام جمعية أور يروك: “يجب على وزارة المواصلات والأمان على الطرق العمل مع رؤساء بلديات المدن والقرى لتعزيز السلامة على الطرق للأطفال والشباب”


قتل 85 طفلا ومراهقا تتراوح أعمارهم بين 0-19 عاما من الوسط العربي في حوادث سير خلال الصيف و  العطلة الصيفية  (يونيو ويوليو وأغسطس) خلال العقد الماضي (2014-2023) ، وفقا لبيانات أور يروك ، بناء على بيانات من الجهاز المركزي للإحصاء. كما تظهر البيانات أنه خلال أشهر الصيف والعطلة الصيفية على مدى العقد الماضي، أصيب 4,778 طفلا ومراهقا في حوادث الطرق، 532 منهم أصيبوا بجروح خطيرة.

إصابة 101 طفل ومراهق في حوادث سير خلال أشهر الصيف في سخنين خلال العقد الماضي

  • أصيب 101 طفل ومراهق تتراوح أعمارهم بين 0-19 عاما في حوادث الطرق خلال أشهر الصيف (يونيو ويوليو وأغسطس) في سخنين خلال العقد الماضي ، قتل واحد منهم وأصيب 15 بجروح خطيرة.
  • أصيب 74 طفلا ومراهقا تتراوح أعمارهم بين 0 و 19 عاما في حوادث سير خلال أشهر الصيف (يونيو ويوليو وأغسطس) في باقة الغربية خلال العقد الماضي ، عشرة منهم أصيبوا بجروح خطيرة.
  • أصيب 70 طفلا ومراهقا تتراوح أعمارهم بين 0 و 19 عاما في حوادث سير خلال أشهر الصيف (يونيو ويوليو وأغسطس) في أم الفحم خلال العقد الماضي ، قتل واحد منهم وأصيب 12 بجروح خطيرة.
  • أصيب 57 طفلا ومراهقا تتراوح أعمارهم بين 0 و 19 عاما في حوادث سير خلال أشهر الصيف (يونيو ويوليو وأغسطس) في الناصرة خلال العقد الماضي ، خمسة منهم أصيبوا بجروح خطيرة.
  • أصيب 53 طفلا ومراهقا تتراوح أعمارهم بين 0 و 19 عاما في حوادث سير خلال أشهر الصيف (يونيو ويوليو وأغسطس) في جديدة المكر فيالعقد الماضي ، قتل واحد منهم وأصيب خمسة بجروح خطيرة.

أور يروك لعطلة صيفية آمنة

استعدادا للعطلة الصيفية والصيفية ، تقيم أور يروك مجموعة واسعة من الأنشطة ، كل ذلك من أجل زيادة الوعي بالسلامة على الطرق بين الأطفال والشباب خلال أشهر الصيف.

نشاط “السلامة على الطرق “: نشاط تعليمي تجريبي للصفوف 1-4 حول السلامة على الطرق. كجزء من البرنامج ، تقيم أور يروك أنشطة في المدارس خلال العطلة الصيفية والمخيمات الصيفية والبلديات المختلفة في جميع أنحاء البلاد. ستركز الأنشطة على زيادة الوعي بالسلامة على الطرق خلال العطلة الصيفية. يقام النشاط في مجمع محطة تفاعلي يتضمن القضايا الرئيسية التي يواجهها الأطفال على الطريق خلال العطلة الصيفية: الإصابة كمشاة ، وركوب الدراجة بأمان وركوب سيارة العائلة. تمت ملاءمة النشاط حسب  للخصائص العمرية للطلاب وكل فئة عمرية تتعلم بطريقة تجريبية محتوى مخصص يتعامل مع منع إصابة الأطفال على الطرق.

“الركوب الآمن”: محاضرات للمراهقين حول مخاطر ركوب الدراجات الهوائية و الكوركنيت  الكهربائية. يستخدم العديد من المراهقين وسائل الركوب الكهربائية ونتيجة لعدم الإلمام بقوانين المرور أو القدرة المحدودة على قراءة خريطة المخاطر التي يشكلها الطريق ، يصابون في حوادث الطرق. أصبحت هذه الأدوات أكثر شيوعا بين الشباب ، وبالتالي ، تدمج أور  يروك أيضا جوانب الركوب الآمن على المركبات الكهربائية ذات العجلتين ،  الخطاب حول الإلهاء ، والتعامل مع ضغط الأقران والأنشطة التجريبية الفريدة للشباب حول هذه الموضوعات.

أور ياروك وقسم  شلاح (الحقل , القومية و الوسط ) التابع لوزارة التربية والتعليم: كجزء من أنشطة شلاح السنوية وقبل العطلة الصيفية، قامت أور يروك بتعريف مرشدي شلاح في وزارة التربية والتعليم ببيانات حول إصابات الأطفال خلال العطلة الصيفية، وتدريبهم على إرشاد طلاب المرحلة الابتدائية حول السلامة على الطرق. يأتي المستشارون الشباب إلى المدارس الابتدائية ويوجهون الطلاب حول السلامة على الطرق خلال العطلة الصيفية.

 

100اكثرالاخيرالصيفيةبالعطلةبالعقدسخنينطفلفيمدينةمصابمن
Comments (0)
Add Comment