اعتقال 4 مشتبهين في كفر عقب للإشتباه بتورطهم في جريمة دهس وقتل سائق دراجة نارية

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) جاء فيه :” سمح بالنشر: شرطة إسرائيل تلقي القبض على 4 مشتبهين من عائلة واحدة في كفر عقب، للإشتباه بتورطهم في جريمة دهس وقتل سائق دراجة نارية في نهاية الشهر الماضي على طريق بيغن في القدس، وبحسب الإشتباة، فإن المشتبهين حاولوا تنفيذ الجريمة تحت ستار حادث سيارة (ضرب وهرب)، إلا أن شرطة لواء القدس كشفت أن جريمة الدهس كان مخططاً وموجهاً بهدف قتل الضحية
في يوم 29.9.23، وفي ساعات الصباح الباكر، تلقت شرطة لواء القدس بلاغاً عن حادث “ضرب وهرب” على الطريق المؤدي إلى بيغن (50) عند تقاطع بن تسيون في القدس عندما صدمت سيارة خاصة سائق دراجة نارية كان يمر في المكان، ومن ثم لاذ سائق السيارة الخاصة بالفرار، ونتيجة لذلك، أصيب سائق الدراجة النارية، وهو من سكان شرقي القدس في الثلاثينيات من عمره، بجروح قاتلة، وتم إعلان وفاته لاحقاً في المستشفى.

شرعت الشرطة بالتحقيق في فحص ملابسات القضية، حيث تم جمع الأدلة والبينات من مسرح الجريمة، وفي بداية التحقيق تزايدت الشكوك بأن الدهس كان مقصوداً وليس حادثاً مرورياً، وبناءً على ذلك، تمت إحالة التحقيق إلى الوحدة المركزية في لواء القدس، حيث أصدرت المحكمة أمر حظر النشر، بما في ذلك على وجود التحقيق ذاته.

سمح الآن بالنشر، حيث كشفت وحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس عن هوية المشتبهين المتورطين في عملية الدهس المستهدفة، وبالفعل في الأيام التي تلت الحادث، قامت الشرطة بإلقاء القبض على 4 مشتبهين للإشتباة بإرتكاب جريمة القتل، من بينهم 3 رجال وإمرأة من سكان كفر عقب.

من بين المشتبهين، مشتبه قام بالتخطيط لجريمة القتل (38) عام، وصهره الذي قام بقيادة السيارة (23) عام، وزوجة الذي قام بتخطيط لإرتكاب الجريمة (34) عام، وإبنهما (18) عام.

كشف التحقيق في الشرطة أن خلفية الجريمة تعود الى إجرامية، وأن المشتبهين حاولوا تنفيذها تحت ستار حادث (ضرب وهرب)، لكن مخططهم انكشفت، وبعد أيام قليلة من جريمة القتل تم رصد سيارة المشتبهين محترقة بالكامل في منطقة عناتا على يد افراد الشرطة.

تم تمديد توقيف المشتبهين من وقت لآخر على ذمة التحقيق، وستقوم الشرطة مواصلة تقديم تمديد توقيفهم من أجل استكمال التحقيق، وتقديم لوائح إتهام ضدهم.
التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في أورشليم القدس مستمر بهدف تقديمهم إلى العدالة.

:اعتقالبتورطهمجريمةدراجةدهسسائقعقبفيكفرللإشتباهمشتبهينناريةوقتل
Comments (0)
Add Comment