اضراب في الجهاز الصحي ضمن الفعاليات المناهضة لخطة التغييرات القضائية

يعطل اليوم العمل في الجهاز الصحي لمدة ساعتين في اطار الفعاليات الاحتجاجية على خطة التغييرات القضائية. وقد أعلنت النقابة الطبية ان الاضراب سيبدأ في الثامنة والنصف صباحا. ويشير مراسلنا لشؤون الصحة سامح قادري الى انه سيتم العمل حسب النظام المتّبع في حالات الطوارئ. ويرجح حصول تشويشات غير انه لا يتوقع الغاء المواعيد المسبقة لتلقي العلاج.

استمرار التظاهرات

ونظمت يوم أمس مظاهرات عديدة في انحاء مختلفة من البلاد ضد خطة التغييرات في المنظومة القضائية. وفي تل ابيب سد متظاهرون محاور ايالون وطريق نمير وقامت قوات الامن بتفريقهم مستخدمة خراطيم المياه والخيالة. ووصل وزير الامن الوطني ايتامار بن غفير الى المكان حيث استقبله المحتجون بصيحات الاستهجان واصفين اياه بإرهابي. كما وقعت صدامات في اورشليم القدس خلال مسيرة انطلقت بمشاركة الآلاف من المحكمة العليا صوب حي رحافيا. وجرت مظاهرات ضخمة في حيفا وبئر السبع ايضا. واعتقل عشرات الاشخاص بشبهة الاخلال بالنظام العام وفقا لما أورده مراسلنا لشؤون الشرطة اياد حرب.

انتهاء التصويت على تحفظات المعارضة 

وانتهت في لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية عملية التصويت – بعد ساعات طويلة – على اكثر من سبعة وعشرين الف تحفظ قدمتها المعارضة على مشروع قانون تقليص حجة المعقولية. وتم ردها جميعا. ومن المقرر ان تصوت الكنيست الاسبوع المقبل بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون هذا.

اضرابالتغييرات”الجهازالصحيالفعاليات القضائيةالمناهضةضمنفيلخطة
Comments (0)
Add Comment