استمرار تعثر المفاوضات لافتتاح السنة الدراسية الجديدة في موعدها

قالت المحامية سيغال باعيل التي تمثل منظمة المعلمين في المفاوضات مع وزارتي المالية والتعليم ان الفجوة بين الجانبين كبيرة جدا وانه لم يتم التوصل الى اي تفاهمات. وفي حديث لإذاعتنا بالعبرية ابدت ارتياحها لمشاركة وزير التعليم يؤاف كيش في المفاوضات معربة مع ذلك عن استيائها من غياب المسؤولين رفيعي المستوى في وزارة المالية.  كما وصفت بشبه معدومة امكانية افتتاح العام التعليمي في المدارس الثانوية في موعده.  ونشير إلى أنه لم يتبق سوى ثلاثة ايام على افتتاح السنة الدراسية الجديدة.

وتتواصل المساعي الهادفة الى انتظام الدراسة في المدارس الثانوية. حيث بدأت بعد ظهر اليوم في مقر وزارة المالية باورشليم القدس اليوم جولة اخرى من المفاوضات بين ممثلي المالية ومنظمة المعلمين في مسعى لمنع الاضراب. ولم يتم منذ يوم امس تحقيق اي تقدم في عملية التفاوض. ويطالب رئيس منظمة المعلمين راز إيريز بان ترفع اجور المعلمين كافة بالفي شيكل الا ان المالية تعارض ذلك.

وقال وزير المالية بيتسالئيل سموتريتش ان ران إيريز هو الشخصية الوحيدة التي بإمكانها منع الاضراب في المدارس الثانوية. واشار الى انه اذا رغب إيريز في الاضراب فسيحدث ذلك بغض النظر عن مقترحات المالية.82

استمرارالجديدة:الدراسيةالسنةالمفاوضاتتعثرفيلافتتاحموعدها
Comments (0)
Add Comment