إلغاء الإضراب المقرر في المدارس فوق الابتدائية بعد الاتفاق بين منظمة المعلمين والمالية

أعلن كل من وزير المالية بتسلئيل سموتريتش ورئيس منظمة المعلمين ران ايريز اليوم، عن التوصل الى اتفاق بين الوزارة والمعلمين، وسيتم التوقيع على الاتفاق في الساعات القريبة وإلغاء الإضراب الذي كان مقررا يوم غد. واتفق الجانبان على الثغرات فيما يتعلق بزيادة أجور المعلمين وصناديق الاستكمالات ومدة العقود. وقد تلقى المعلمين بمختلف أنحاء البلاد رسائل حول افتتاح العام الدراسي في موعده غدا الجمعة.

وفي اطار هذه الجهود توجه وزير التربية يوآف كيش الى وزارة المالية، لاقناعها على تخصيص نصف مليار شيقل بغية تلبية المطالب التي طرحتها منظمة المعلمين في المفاوضات الجارية سعيا لتوقيع اتفاقية اجور جديدة لمستخدميها. وقد قال كيش خلال اجتماعه ظهر اليوم مع رئيس المنظمة ران ايريز، انه ينوي اشراك رئيس الوزراء بينيامين نتانياهو في القضية.

الى ذلك ازيل بشكل مؤقت تهديد الاضراب العام في السلطات المحلية العربية، والذي كان من المخطط ان يشمل مؤسسات التعليم وذلك احتجاجا على عدم تحويل الميزانيات اليها. وأمهلت لجنة رؤساء هذه السلطات الحكومة مهلة اسبوعين لتقوم وزارة الداخلية خلالها بتحويل مئتي مليون شيقل. يذكر أن المالية اشترطت بأن يتم صرف هذا المبلغ تحت مراقبة واشراف الجهات الحكومية المعنية.

“إلغاءالإضراب:الابتدائيةالاتفاقالمدارسالمعلمينالمقرربعدبينفوقفيمنظمةوالمالية
Comments (0)
Add Comment