إسرائيل: 15 طائرة محملة بمئات الأطنان من المعدات و230 عامل إغاثة إلى تركيا

في أعقاب الإعلان عن هبوط بعثة الإنقاذ الإسرائيلية “غصن الزيتون” في تركيا، مساء الأربعاء، أوضح الجنرال غلعاد كنان قائد قاعدة نيفاتيم الجوية جنوبي إسرائيل، “أننا الآن بعد 48 ساعة تقريبا على انطلاق عملية غصون الزيتون، وهي عملية للجيش الإسرائيلي بقيادة قيادة الجبهة الداخلية، ومشاركة شعبة التكنولوجيا والهيئة الطبية والقوات الجوية”. وأضاف غلعاد “بالأمس، قمنا بالطيران بمهمة الإنقاذ، والتي كانت الأولى على الأرض ونشارك بالفعل في إنقاذ الأرواح وأنقذنا عددًا كبيرًا من الضحايا. ستكون الخطوة التالية هي إنشاء مستشفى ميداني”.

تألف الوفد المشترك للجيش الإسرائيلي ووزارة الصحة من 15 طائرة تحمل 230 جنديًا ومئات الأطنان من المساعدات كجزء من المهمة الإنسانية المسماة عملية “غصن الزيتون” – والتي تهدف إلى علاج أكبر عدد ممكن من ضحايا الزلزال. إنها المهمة الثلاثين للجيش الإسرائيلي خلال الـ 41 عامًا الماضية علما أنها تنطلق بقيادة الفيلق الطبي التابع لقسم التكنولوجيا واللوجستيات بالجيش الإسرائيلي.

يتسابق عمال الإنقاذ في تركيا وسوريا مع الزمن في ظروف البرد القارس للعثور على ناجين تحت المباني المدمرة بعد الزلزال المدمر – وتتلاشى الآمال في العثور على المزيد من الأشخاص على قيد الحياة مع اقتراب عدد القتلى من 12000.

“نحن نقوم بالفعل بنقل حوالي 100 طن من المعدات التي ستسمح لنا بالاستقرار هناك ومساعدة الجرحى والمتضررين من الزلزال. نحن فخورون جدا لكوننا في جانب العطاء ومساعدة الشعب التركي في أوقاتهم الصعبة نتيجة هذا الزلزال”.

“أعتقد أن هذا العمل يعكس إلى حد كبير قيم [الجيش الإسرائيلي] وقيم دولة إسرائيل. ستواصل القوات الجوية العمل على مدار الساعة لتمكين أي مساعدة وأي مهمة تطلبها للمساعدة في هذا الجهد المهم للغاية، والذي يتعامل مع إنقاذ الأرواح ومساعدة من هم محتاجون من الشعب التركي”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هنأ أعضاء الوفد العاملين في مكالمة هاتفية مع  رئيس بعثة الإنقاذ الإسرائيلية الضابط غولان فاخ المتواجد في تركيا حيث قال “أنتم تمثلون الوفد الأكثر خبرة على المستوى الدولي. لديكم الكثير من الخبرة المثبتة. أنتم تقومون بعمل إنساني من الدرجة الأولى وتشرفون دولة إسرائيل أيّما تشريف وتظهرون للعالم الوجه الحقيقي للدولة”.

إسرائيلإغاثةإلىالأطنانالمعداتبمئاتتركياطائرةعاملمحملةمنو230
Comments (0)
Add Comment