أمسية عربية – يهودية إحياء لذكرى ناشطة السلام فيفيان سيلفر في الرملة

“معا نتذكر فيفيان سيلفر”، تحت هذا الشعار، أحييت جماهير غفيرة، من العرب واليهود، الثلاثاء 19/12/2023 ذكرى ناشطة السلام فيفيان سيلفر، من كيبوتس بئري، في غلاف غزة، والتي قتلت في السابع من اكتوبر الماضي، وذلك في قاعة القصر الثقافي في مدينة الرملة، بدعوة من “أجيك – معهد النقب”، منظمة عربية يهودية تهدف الى خلق تغيير اجتماعي.

وكرست فيفيان سيلفر، وهي من مؤسسات منظمة أجيك – معهد النقب، حياتها للعمل الاجتماعي من أجل النهوض بالمرأة وتعزيز السلام والشراكة العربية اليهودية، كما أسست فيفيان حركة “نساء يصنعن السلام”، عضو إدارة في “بتسيلم”، كما كانت متطوعة في مؤسسة “بديرخ لهحلماه، في الطريق الى الشفاء”، في إطار المؤسسة رافقت مرضى السرطان من قطاع غزة الى المستشفيات في البلاد.

افتتحت الأمسية بكلمة منقولة من رئيس الدولة، اسحاق هرتسوغ وعقيلته ميخال هرتسوغ، تلاها ابن المرحومة، يوناتان، الذي ألقى كلمة مؤثرة ثم تحدث كل من: خير الباز، مدير عام أجيك ومولي دور، رئيس إدارة أجيك، ايلان فتحي وسليمان العمور، مديران عامان مشتركان في أجيك وماغي بار تورا، عضو إدارة واورنا شرغاي، مديرة مشاركة في نساء يصنعن السلام.

ثم أدت المطربة تمار شوقي أغنية شاؤول تشيرنيحوفسكي، أنا أؤمن، واغنية جون لينون، الحلم الذي نراه معا سيصبح حقيقة باللغات الثلاث. هذا، وتولى عرافة الأمسية الثنائي: هنادي شاعر وعيران بوختسليف.

“السلام”أمسيةإحياءالرملةخبر رئيسيسيلفرعربيةفيفيفيانلذكرىناشطةيهودية
Comments (0)
Add Comment