المصادقة على إصلاحات لاستيراد المستحضرات المسوقة في أوروبا إلى البلاد بطريقة سريعة وتخفيف الأعباء الرقابية

קרדיט צילום: נועם מושקוביץ / דני שם טוב, דוברות הכנסת.
0 9٬347
play-rounded-fill

صادقت الهيئة العامة للكنيست يوم الخميس بالقراءتيْن الثانية والثالثة على اقتراح تعديل مرسوم الصيادلة (تعديل رقم 37) لسنة 2024.

د الاقتراح 9 أعضاء كنيست دون معارضة أي من أعضاء الكنيست.

ويقضي الاقتراح بتبني تسويات لتوسيع سريان القانون الأوروبي بالنسبة للتجار في مجال المستحضرات في إسرائيل. وينص على وضع مسار بديل للاستيراد على أساس المبادئ التي تقوم عليها قواعد الاتحاد الأوروبي، والمخصص للمستوردين المناسبين حسب تعريفهم في القانون المطروح، والذين يتبعون خطة شاملة لمراقبة الجودة والسلامة لجميع أنواع المستحضرات المستوردة من قبلهم. سيسمح هذا المسار للمستورد المناسب باستيراد المستحضرات بطريقة أسرع وأكثر كفاءة، دون إخضاع المستحضر لتقييم السلامة ودون تقديم إشعار تسويقي بشأنه كما هو موجود اليوم.

وبموجب الاقتراح، فإن الاعتراف بتاجر المستحضرات كمستورد مناسب سيتطلب منه إدارة المخاطر المقبولة، وإدارة المعلومات بشكل مستمر وتحمل المسؤولية الكاملة والحصرية عن سلامة وفعالية المستحضرات التي يستوردها. سيخفف هذا التعديل الأعباء الرقابية المفروضة على المستوردين، وسيسمح لهم باستيراد المنتجات إلى السوق بطريقة أسرع وأكثر كفاءة. بالإضافة إلى ذلك فإن أحكام الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالمواد المحظورة أو المقيدة في المستحضرات، سيتم العمل بها في إسرائيل بموجب الشروط والقيود والتغييرات المفصلة في الاقتراح”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا