69% من الإسرائيليين: أداء الحكومة سيئ

( تصوير ينال جبارين )
0 9٬141

اشارت نتائج استطلاع رأي أجري مؤخرًا ان 67% من المواطنين الإسرائيليين، اعتبروا أداء رئيس الوزراء نتنياهو “ضعيفًا”، ومعظم ناخبي الليكود يمنحون الحكومة درجة الفشل.

لكن هناك وزير واحد من الحزب ما يزال يحظى بتأييد غالبية الجمهور، فيما ما تزال الدرجة المنخفضة التي حصلت عليها الوزيرة ديستل- عطباريان وانتقاد زعماء المعارضة – باستثناء غانتس الذي يحظى بالدعم.

درجة الرسوب: بعد 100 يوم من تأدية الحكومة اليمين، اجري استطلاع حول الدرجة التي يمنحها الجمهور والوزراء العاملون فيها.

69٪ من المستجيبين أعطوا الحكومة درجة سيئة، و 27٪ فقط، أي أكثر بقليل من ربع المستجيبين، أفادوا أن أداءها جيد – وهذا وفقًا للمسح الذي أجراه معهد “مدجام” بقيادة مانو جيفا و نشرت الليلة الماضية (الجمعة) في “أولبان شيشي”.

52٪ أعطوا الحكومة درجة سيئة

وبين ناخبي الليكود، أكبر حزب في الائتلاف – 52٪ أعطوا الحكومة درجة سيئة، مقابل 45٪ من ناخبي الليكود الذين اعتقدوا أن أداءها كان “جيداً”.

التأييد العام لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في أدنى مستوياته على الإطلاق، حيث يعتقد 67٪ من المستطلعين أن أداء نتنياهو سيئ.

أقل من ثلث المشاركين، 30٪ فقط – أعطوا رئيس الوزراء درجة جيدة. ومن بين ناخبي الليكود أيضًا – أعطى 44٪ من مؤيدي الحزب، نتيجة سيئة لرئيس الوزراء. أكثر من النصف – حوالي 51٪ قيموا أداءه بأنه جيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا