بمشاركة كافة الطوائف : شفاعمرو تحتضن لقاء معايدة بمناسبة عيد الفطر السعيد

0 14٬448

لقاء المعايدات بين أبناء العائلة الشفاعمرية يؤكد على نبذ العنف والعمل على التصدي للشرّ وتعزيز نموذج العيش المشترك
التقت العائلة الشفاعمرية صباح اليوم السبت، في لقاء المعايدة التقليدي بمناسبة عيد الفطر السعيد، حيث توافد أبناء العائلة المسيحية برئاسة رعاة الكنائس الأربع في المدينة، وأبناء العائلة المعروفية برئاسة الشيخ يوسف أبو عبيد، إمام الطائفة ولفيف من المشايخ، إلى قاعة المرحوم خالد حلاحلة في حي الميدان، حيث كان في استقبالهم وجهاء وأبناء العائلة الإسلامية.
افتتح لقاء المعايدة وأداره بلباقة الإعلامي حسين الشاعر، فدعا الشيخ عبد الرحمن نعراني، إمام مسجد علي بن أبي طالب، ليلقي الكلمة الترحيبية، فقال: “اجتمعنا لنكمل بعضنا بعضا بالمعايدات، جوهرها الله الواحد الذي تجلت قدرته فجمع الناس على محبته. كل الديانات أمرت بافشاء السلام ونشر المحبة والألفة بين أبناء الجلدة الواحدة. هذه رسالة لنا بأن نحب بعضنا البعض مهما اختلفت الانتماءات الدينية، فنحن أبناء شعب واحد وباد واحد، سائلا الله أن يمن علينا بالوحدة ونبذ العنف ونشر السلام وجعل هذا البلد آمنا”.
وقدم التهاني للمحتفلين بعيد الفطر السعيد الشيخ أحمد يوسف أبو عبيد (نجل الشيخ يوسف)، باسم العائلة المعروفية، متحدثا عن معاني العيد الحقيقية داعيا الى نبذ العنف والكراهية، والتمسك بمشاعر الأخوة والمودة والتسامح والتعاطف والرحمة، سائلا المولى أن تحل الأعياد في ظروف أفضل يعمها الأمن والسلام.
ثم قدم الكنن فؤاد داغر، باسم اخوانه الكهنة تهاني العائلة المسيحية بالعيد قائلا: “نجتمع اليوم كعائلة واحدة لتبادل المعايدة، لكن لا يمكننا تجاهل أمر واقع هو غصة في حلوقنا، حيث تجتاح بلداتنا موجة العنف والقتل، أمر لا يمكننا أن نتجاهله بل علينا أن نقابله بتحد موحدين من رجال دين وعلمانيين كل من موقعه ومسؤوليته، لوضع حد لهذا الزحف العنيف، والذي يمكنني نعته بالإرهاب الذي يأتينا بعدة أشكال، وأن نتخذ خطوات عملية جدية صادقة للتصدي لهذا العنف الغريب عن فكرنا وايماننا وعقائدنا وقبل كل شيء عن انسانيتنا. فالعيد يأتي ليذكرنا أننا نحمل قيما يجب علينا تطبيقها في حياتنا اليومية”.
وألقى ابن شفاعمرو الشاعر ناظم حسون، قصيدة بالمناسبة تعكس روح الأخوة التي تسود أبناء شفاعمرو على انتماءاتهم المختلفة.
وكانت الكلمة الختامية لرئيس بلدية شفاعمرو، عرسان ياسين الذي عبر عن اعتزازه ببلده شفاعمرو وأبنائها الموحدين والذين يسطرون نموذجا للعيش المشترك الذي يحتذى به. ورفع المباركة لفريق اتحاد أبناء شفاعمرو من لاعبين وأعضاء إدارة ولعموم أهل البلد الداعمين للفريق على الإنجاز الذي حققه الأسبوع الماضي بالارتقاء الى الدرجة الممتازة. وأشار أن الأعمال الاجرامية التي حدثت في الآونة الأخيرة في شفاعمرو هي غريبة عن شفاعمرو وغير مقبولة من الأهالي.
وانتهى اللقاء كما ابتدأ في المصافحات بين أبناء البلد الواحد، وتبادل تهاني العيد والأمل بمستقبل أفضل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا