40 يوماً على ظهور “الحشاشين” بعد تصويره في 3 قارات

0 8٬285

بدأ المخرج بيتر ميمي الترويج للمسلسل التاريخي “الحشاشين”، الذي يخوض به دراما رمضان مع النجم كريم عبدالعزيز.

وكشف ميمي، في منشور عبر فيس بوك، بعض تفاصيل العمل المنتظر، الذي وصفه بأنه عمل ضخم جداً، ويسرد قصة أكثر الفرق دموية في التاريخ الإسلامي.

وقال ميمي إن المسلسل تم تصويره في 3 قارات، واستخدم فيه آلاف قطع الملابس والآلاف من قطع السلاح.

وعلّق قائلاً: “يتبقى 40 يوماً تقريباً على عرض مسلسل الحشاشين.. الفرقة التي أرعبت العالم في القرن الحادي عشر ومؤسسها حسن ابن الصباح.. الرجل الأخطر في التاريخ”، واعداً الجمهور بعمل فني يليق بالعالم العربي، وأرفق منشوره بصورة من العمل.

قصة المسلسل

ويتناول المسلسل قصة جماعة الحشاشين، التي اشتهرت عبر التاريخ بالاغتيالات والعنف تحت ستار فكري وهالة روحية مثيرة وغامضة.

المسلسل بطولة كل من كريم عبدالعزيز، وفتحي عبدالوهاب، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ونيقولا معوض، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإنتاج شركة سينرجي، وإخراج بيتر ميمي.

ويجسد كريم عبدالعزيز شخصية حسن ابن الصباح، مؤسس وقائد طائفة الحشاشين، وهي شخصية مثيرة للجدل، ويكتنفها الغموض وتدور حولها أساطير وروايات متضاربة.
|
ويؤدي فتحي عبدالوهاب شخصية الوزير نظام الملك، كما يظهر نيقولا معوض بشخصية عمر الخيام، وأحمد عيد بشخصية زايد بن سيحون. وبدأ صناع العمل التصوير منذ أغسطس (آب) 2023.

وسيتناول المسلسل العديد من الأحداث الهامة المرتبطة بجماعة الحشاشين، من بينها محاولتها اغتيال صلاح الدين الأيوبي، الذي خاض العديد من المعارك ضد الصليبيين من أجل استعادة الأراضي المقدسة.

والمعروف عن تلك الطائفة أنها أرهبت أوروبا والشرق في القرون الوسطى، ودخلوا في عداء مع المسلمين والمسيحيين على حد سواء، وقتلوا رموزهم باغتيالات كانت الأدق والأكثر ذكاء في التاريخ، وانشقت تلك الجماعة عن الفاطميين لتدعو إلى إمامة نزار بن المستنصر بالله.

وكان عبدالعزيز قد طرح برومو المسلسل سابقاً، ليكون أول الأعمال التي تحجز مكانها في دراما رمضان 2024، وظهر كريم فى البرومو بالبحر يحاول النجاة ويقول: “اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا