20 آلة أوتوماتيكية لتجديد جوازات السفر مع حلول نهاية العام

0 8٬185

عقدت لجنة الداخلية وحماية البيئة، برئاسة عضو الكنيست يعقوب آشر ، جلسة متابعة ثالثة اليوم حول سلوك سلطة السكان والهجرة فيما يتعلق بتقليص فترات الانتظار لإصدار جوازات السفر.

صرح إيال سيسو، الرئيس التنفيذي لهيئة السكان والهجرة، أنه حتى نهاية العام ، سيكون هدف حجز موعد لإصدار جواز السفر قبل شهر واحد – من لحظة حجز الموعد حتى الوصول إلى المكتب ، و ثلاثة أسابيع حتى إصدار جواز السفر – من لحظة الإبلاغ حتى استلام جواز السفر.

كما حذر سيسو من عدم تمرير التفاصيل الشخصية للوسطاء الذين يبيعون طوابير لإصدار جوازات السفر خوفًا من أنهم سيستخدمون التفاصيل لأغراض أخرى. بعد ذلك طلب رئيس اللجنة إبلاغ الجمهور بوجود قلق في تسليم البيانات الشخصية للغير الموظفين وطالب سلطة السكان بتقديم شكوى للشرطة بخصوص اختراق نظام المواعيد وبيعها.

كما طلب رئيس اللجنة وعضو الكنيست آشر من الرئيس التنفيذي لسلطة السكان نشر إشعار للجمهور يفيد بأن من اشترى موعدًا قد يخسره وأن أمواله لن تُعاد إليهم ، وأن هناك خوف من استخدام معلوماتهم الشخصية لأغراض أخرى.

نظام جديد

أبلغ يوغيف شامني ، القائم على النظام الرقمي الوطني ، أن نظامًا جديدًا لجدولة المواعيد سيبدأ العمل به في نهاية شهر مايو. “تجربة المواطن مع النظام الموجود حاليا بهيئة السكان والهجرة ليست جيدة. لقد قمنا بتطوير واجهة تعطي تجربة إيجابية للمستخدم والهدف هو توفير نظام مماثل لجميع مستخدمي المكاتب الحكومية، هذا ، جنبًا إلى جنب مع طيار متقدم يتم إجراؤه لإصدار جواز سفر آليًا بشكل مستقل. في حين أن مصدري جوازات السفر المؤقتة سيحصلون على تعويض بقيمة 200 شيكل عند إصدار جواز السفر البيومتري”.

كما أعلن المدير العام لمصلحة السكان والهجرة أنه سيتم إنشاء مكاتب جديدة لإصدار جوازات السفر فقط ، وهي الأولى في بني براك منتصف الشهر المقبل. في شهر مايو، من المتوقع افتتاح مكتب آخر في بني براك سيقدم خدمة للبلاد بأكملها وسيشمل 20 وظيفة ستعمل من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً ليلاً وسيصدر جوازات السفر البيومترية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم فتح مكاتب لتقديم الخدمة في فترة ما بعد الظهر ، وسيتم تعيين المتقاعدين لغرض استقبال الجمهور “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا