وزيرة ليكودية تطالب بسحب رخص أطباء أضربوا عن العمل في إطار الاحتجاجات

צילום: נועם מושקוביץ / דוברות הכנסת
0 12٬218

قالت الوزيرة الليكودية غاليت ديستيل اتبريان انه يجب سحب الرخص من الاطباء الذين اضربوا عن العمل في اطار النشاطات الاحتجاجية المناهضة لخطة التغييرات في الجهاز القضائي. واضافت في تغريدة على تويتر انه لا يجوز تمكين من يتصرف بهذا النوع من الشراسة من معالجة مرضى.

وطالب رئيس نقابة الاطباء البروفسور تسيون حغاي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بان يدين هذه الاقوال علنًا وبشكل واضح وان يستعمل صلاحيته لمنع تكرار اطلاق تفوهات تنطوي على التحريض من قبل اعضاء حزبه محذرا من ان الاساءة اللفظية تسبب تلك الجسدية في نهاية المطاف.

لابيد: تصريحات ديستيل جنونية وخطيرة

وعقب رئيس المعارضة يائير لابيد على اقوال ديستيل مؤكدا ان وزيرة في الحكومة تدعو الى سحب رخص أطباء ينقذون حياة الاشخاص بشكل يومي، فقط لأسباب سياسية، يعد امرا جنونيا وخطيرا للغاية.

وقد تعرضت في بني براك أمس طبيبة متدربة للاعتداء اثناء خروجها من عيادة. وقام حسب افادتها سائق سيارة بسد الطريق أمام مركبتها ثم تجمهر حولها العشرات وبدأوا بالطرق على النوافذ وركل جوانبها، كما قاموا بشتمها.

ووصف رئيس بلدية بني براك افراهام روبينشتين الحادث باستثنائي ولا يدل على الجميع.

وجاء من وزارة الصحة انها تنظر ببالغ الخطورة الى مثل هذه الاحداث مؤكدة انها ستعمل بكل الطرق المتاحة من اجل ضمان سلامة افراد الطواقم الطبية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا