وزارة حماية البيئة : 94% من شواطئ البحر نظيفة في نهاية شهر أيار 2023

0 8٬117

اليوم العالمي للمحيطات يتم احتفاله سنويًّا في 8 من شهر حزيران. بدعم مشروع الشاطئ النظيف يقوم التحاد الغواصين في إسرائيل مع سلطة الطبيعة والمتنزهات بحملة وجمعية حراس البحر تنظيف قاع البحر. مشروع الشاطئ النظيف في نهاية شهر أيار 2023 يشير إلى أن 93.9% من الشواطئ كانت نظيفة.

يشير نائب مدير الوحدة لحماية البيئة في الوزارة لحماية البيئة السيد فرد أرزوان إلى أن الشواطئ لم تزل نظيفة بمستوى عالِ ويدعو المستحمين إلى عدم الوصول إلى شاطئ البحر بالواني البلاستيكية أحادية الاستعمال.

مؤشر الشاطئ النظيف – معلومات إضافية

بمناسبة اليوم العالمي للمحيطات تقوم الوزارة لحماية البيئة مع جمعية حراس البحر ولتحاد الغواصين في إسرائيل سلطة الطبيعة والمتنزهات بحملة تنظيف قاع البحر.

يتلقى الغواصون المتطوعون المعدات ولتعليمات بعد تلقي الإرشاد للأمان في الغوص والمعلومات عن النفايات البحرية ومحميات الطبعية البحرية

معلومات في موقع اليوم العالمي للمحيطات – المعلومات بالعربية

الشواطئ النظيفة كانت في حدود السلطات المحلية التالية: نهاريا، عكا، طيرة الكرمل، مطي أشير، الخضيره، مرج حيفير، نتانيا، هرتسليا، تل أبيب-يافا، بات يام، أسدود، عسقلان.

. التفاصيل والتسجيل بالعبرية

ميزانية الدعم لمشروع الشاطئ النظيف خلال السنوات 2021-2024 حتى مبلغ قدره 26,463,253 شيكل لتنظيف الشواطئ ونصب المعدات للتخلص من النفايات ومنع صرف السوائل السطحية وتشريع القوانين المساعدة المحلية التي تحظر استخدام الأواني أحدادية الاستعمال في الشواطئ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا