هل سيتم خفض أسعار المواد الغذئية والكهرباء وضريبة السكر ؟

צילום: דוברות הכנסת
0 8٬344

نشرت وسائل اعلام عبرية اليوم الخميس ، ان تكلفة استجابين بنيامين نتنياهو لمطالب شركائه في الإتلاف الحكومي المتوقع تبلغ ما بين الـ 10 الى 15 مليارد شيقل.

حيث قال موقع “واي نت” العبري ، ان هذا المبلغ سيكون عبئاً على ميزانية الدولة بشكل مباشر.

 

ووفقاً لمعطيات سلطة الضرائب فان الاستجابة لمطالب حزبي “شاس ويهودت هتوراة” ، التي تطالب الغاء الضرائب التي فرضتها حكومة التغيير برئاسة – بينيت ولبيد سيكلف الدولة أكثر من مليارد شيقل ، حيث يدور الحديث عن ضرائب المشروبات الحملاة والمواد البلاستيكية أحادية الاستعمال”.

 

واما خطة رئيس حزب “شاس” أرييه درعي حول منح العائلات التي تعيش بأوضاع اقتصادية صعبة ، مساعدات غذائية ، فهي تصل الى حوالي مليارد شيقل في السنة، أما مطلب إقامة ” سلطة الفقر ” وتوظيف العشرات فيها فتكلفته حوالي 100 مليون شيقل”.

 

واما حزب “اغودات يسرائيل” فهو يطالب ميزانية للمدارس الدينية الهودية التي لا يتعلم الطلاب فيها مواضيع علمة ، حيث تصل التكلفة حوالي 2 مليارد شيقل.

واما رئيس الحكومة المرتقب بنيامين نتنياهو ، كان قد تعهد قبل الإنتخابات بخفض سعر الكهرباء والماء واسعار المستلزمات الغذائية الاساسية مثل الحليب والخبز والسكر ، وتبلغ التكلفة لوزارة المالية ما بين 2 الى 3 مليارد شيقل.

وحول تحميد ضريبة الأرنونا فهو قرار أمر يلزم الحكومية بتقديم حوالي نصف مليارد شيقل للسلطات المحلية، خلال الشهر القريب .

واما بالنسبة لمخصصات المسنين وهي إضافة 100 شيقل في الشهر، لحوالي مليون مسن، هو عدد المسنين في البلاد اليوم، فان تكلفته تصل الى حوالي 1.2 مليارد شيقل في السنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا