هذا المساء: احتجاجات ضد إقرار ميزانية الدولة تحت شعار “ليلة النهب”

Photo by Yoav Aziz on Unsplash
0 8٬972

على ضوء التفاهمات الأخيرة حول الميزانية، بين رئيس الوزراء وكل من “يهدوت هتوراة” و”عوتسماه يهوديت”، كل على حدة، أعلن العديد من المنظمات أنها ستنظم مساء اليوم (الثلاثاء) مظاهرة تحت شعار “ليلة النهب” أمام مبنى الكنيست في اورشليم القدس.

ويأتي هذا الاحتجاج في إطار معارضة ميزانية الدولة التي تم اعدادها، والتي تم فيها استثمار مليارات الشواقل تلبية لمطالب جمهور المتدينين الحريديم من الميزانية العامة بلغت أرقاما قياسية.

في غضون ذلك، تتواصل النقاشات حول الميزانية في الكنيست طوال الوقت، لغاية الموافقة عليها في الساعات الأولى من صبيحة بعد غد.

وجاء من منظمي احتجاجات “ليلة النهب”: “هذه ليست ميزانية دولة، بل نهب جماعي سيدمر اقتصاد إسرائيل لأجيال قادمة، بحسب كبار الاقتصاديين وكذلك من وزارة المالية. في الديمقراطية، يتم استثمار الميزانيات لصالح الجمهور ولصالح الإنماء، وفي الديكتاتوريات يتم توزيع الأموال على المقربين من الحكومة، وهذه الميزانية هي مرحلة تحقق تقدمًا في تحويل إسرائيل إلى ديكتاتورية، يجب أن نعارض ذلك حتى النهاية”.

ومن المنتظر اليوم في تمام الساعة 20:30 البدء بإلقاء الكلمات الختامية اماام الهيئة العامة للكنيست ثم بداية التصويت على بنود الميزانية وقانون التسويات وهي عملية ستستمر حتى ساعات الصباح الباكر من يوم الأربعاء، حين يتم التصويت النهائي للمصادقة على ميزانية العامين 2023 و2024.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا