نقل طفلة إلى المستشفى بعد ان تسبب لها رذاذ الثلج بحروق في العين

0 8٬621

خطر من رذاذ رغوة الاحتفالات: وصلت إيليا أورين البالغة من العمر 12 عامًا من الخضيرة إلى غرفة طوارئ الأطفال في مركز هيليل يافي الطبي وتم تشخيصها بحروق في كلتا العينين بسبب إصابتها برذاذ الثلج.

مثل العديد من الأطفال تستمتع أورين وصديقاتها أيضًا باللعب برذاذ الرغوة. لكن لم تتخيل هي ولا والديها أن مثل هذه اللعبة البريئة ستنتهي في غرفة الطوارئ وفي المستشفى بسبب حروق في كلتا العينين.

تقول والدة الطفلة: “اتصلت بي إيليا ظهر أمس وأخبرتني أنه بعد اللعب مع صديقاتها دخلت الرغوة في عينيها. لقد غسلت وجهها جيدًا ، ولكن بعد فترة بدأت تشعر أن عينيها تحترقان. تشير إلى أنها عادت إلى المنزل ولم تعد تتحمل الألم. هذه فتاة تعرف كيف تتحمل التحديات والألم لأنها منخرطة في رياضة ركوب الأمواج الشراعية، وفجأة صرخت من الألم. نقلناها إلى غرفة الطوارئ في هيليل يافي . ”

وأفاد الدكتور دورون يتسحاقي ، وهو طبيب في قسم طب العيون في المستشفى الذي عالج الفتاة ، أنه: “في الأيام القليلة الماضية ومع اقتراب عيد الاستقلال ، وصل بالفعل عدد من الأطفال مصابين بجروح مماثلة بسبب البخاخات الرغوية وغيرها. نوصي بتجنب اللعب بالبخاخات خوفًا من حروق العين “. وأضاف والدا إيليا:” للحظة لم نعتقد أنه كان مثل هذا الرذاذ خطير، يجب حظر استخدامه “.

اورلي سيلبينجر، الرئيسة التنفيذية لمنظمة سلامة الأطفال تقول : “على الرغم من حظر بيع رذاذ الثلج للأطفال دون سن 14 عامًا ، الا اننا نسمع كل عام عن الأطفال والصغار الذين يأتون إلى غرفة الطوارئ مصابين بحروق نتيجة استخدام هذا المنتج. أحث الوالدين على التحدث مع الأطفال والتأكد من عدم شراء رذاذ الثلج ، وبالتأكيد عدم استخدامه لرش الأطفال الآخرين ، خاصة في منطقة الوجه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا