نصائح وإرشادات لاختيار ديكورات غرف الطعام العصريّة

المصدر : سيدتي
0 5٬612

تختلف ديكورات كل غرفة من غرف الطعام العصرية حسب المساحات المتوافرة في كل منزل، علمًا أن غرفة الطعام قد تكون مستقلة بذاتها أو هي تنفتح على الصالة أو المطبخ، مع ضرورة تنسيق الألوان والخامات في الحالة الأخيرة. في هذا الإطار، يقدّم “سيدتي. نت” مجموعة من النصائح المساعدة في اختيار ديكورات غرف الطعام “المودرن”.

الأثاث في غرف الطعام “المودرن”

الحديد دارج في تصميم طاولات غرف الطعام

يعتمد اختيار قطع أثاث غرف الطعام على أمور عدّة، في هذا الإطار،

  • يفضل اختيار طاولة الطعام والكراسي بسيطة الأشكال، بعيدًا عن قطع الأثاث الضخمة التي تشغل جزءًا كبيرًا من المساحة المتاحة.
  • يجب أن يتبع شكل الطاولة شكل الغرفة التي تحضنها؛ مثلًا لا يمكن اختيار طاولة دائرية لغرفة مستطيلة.
  • تبدو طاولة الطعام النقطة المحورية في المساحة التي تحلّ فيها، وهي تصمم بمواد عدّة لعلّ الخشب أبرزها نظرًا لطابعه العملي والأنيق. ومن الرائج أيضًا اختيار الطاولة المعدّة من المعادن كالحديد أو الطاولة ذات السطح الزجاجي الشفاف الذي يرتفع على قاعدة جذابة مصممة من المعدن.
  • يُنصح باختيار الكراسي المصنوعة من الجلد، علمًا أن هذه الخامة عمليّة وسهلة التنظيف.
  • الألوان الحيادية مفضلة في غرف الطعام المفتوحة، في ديكورات 2023، فهي تُساهم في توسيع الفراغ المعماري، مع إمكانية دمج ظلال الألوان الداكنة، بألوان الغرفة الفاتحة، لتحقيق الأناقة والراحة.
  • بعيدًا من الشكل المستطيل التقليدي للبوفيه، يُنصح باختيار تصميم مُعدٍّ من طبقتين، على أن تحمل الأولى منهما الأطباق، والثانية الحلويات أو زجاجات العصائر، أو قطع الإكسسوارات الجذابة.
نموذج من غرفة الطعام “المودرن”

تفاصيل جذابة في ديكورات غرف الطعامح

لا غنى عن حضور النباتات والأزهار في ديكورات غرفة الطعام

تتنوع الاكسسوارات المستخدمة في إطار تنسيق ديكورات غرف الطعام، وتشتمل على: الثريا السقفية المشغولة من الكريستال، بالإضافة إلى النباتات والأزهار في غرفة الطعام لكونها تعزز جمالية الأخيرة وتضفي طابعًا ترحيبيًّا.
يحلو تزيين أحد الجدران الفارغة بلوحة مرسومة بريشة فنّان، لتُغني الفراغ المعماري.
الشمعدانات العصريّة أو الشموع الموزعة على طاولتي الأكل و”البوفيه” لافتة، كما هي السجّادة الممتدّة تحت طاولة الطعام لتحديد مساحتها وحدودها، في حال كانت مفتوحة على أكثر من غرفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا