نتنياهو: أدعو قادة المعارضة للجلوس على طاولة المفاوضات من أجل التوصل لخطة متوازنة

נועם מושקוביץ, דוברות הכנסת
0 12٬626

أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء اليوم (الخميس) في بيان لوسائل الإعلام، أنه لا يخطط لإيقاف تشريع مخطط “الإصلاح القضائيّ” وعلى رأسها تشريع تغيير تشكيل لجنة اختيار القضاة، والتي سيتم التصويت عليها الأسبوع المقبل.

في حين ، أعلن نتنياهو أنه ينوي الدخول في مفاوضات للتوصل إلى حل وسط، وقال: “هذا يكفي. أنا سأدخل المفاوضات. لقد تركت كل شيء آخر جانبًا. من أجل شعبنا وبلدنا سأفعل كل ما بوسعي للتوصل إلى حل “. القى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا البيان، بعد لقائه مع وزير الأمن يوآف غالانت، الذي خطط للدعوة علنًا ​​إلى وقف التشريع القانوني ل”مخطط الإصلاح القضائي” وتراجع عنه.

كما أشار نتنياهو إلى لقائه مع الوزير غالانت مساء اليوم، بعد أن خطط للدعوة علنًا إلى وقف التشريع، وقال: “سمعت مخاوفه بشأن تداعيات الوضع على أمننا القومي. أنا آخذ كل شيء في الاعتبار، و في نفس الوقت يجب أن أقول إنه لا مجال للرفض. الرفض يهدد أمننا القومي وأمننا الشخصي ، ولا يوجد مبرر للرفض. سأفعل كل شيء لتهدئة النفوس وتوحيد الصدع في الوطن لأننا أخوة وبعون الله سنفعلها معًا وننجح معًا” قصد نتنياهو بالرفض هو اعلان بعض المقاتلين والقادة في جيش الاحتياط رفض الانضمام للخدمة في حال استمر مخطط الاصلاح القضائي.

وبحسب نتنياهو فإن “معارضي الإصلاح ليسوا خونة وأنصار الإصلاح ليسوا فاشيين. معظم مواطني إسرائيل يحبون هذه البلاد ويريدون الحفاظ على ديمقراطيتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا